الأحد 28 أبريل 2024 03:38 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خطوبة تحولت لجنازة. مصرع عروسين ومصور انقلبت بهم السيارة في ترعة بقنا توتال إنرجيز تُطلق مرحلة «دوري المنتخبات» للمرة الأولى في تاريخ بطولة دوري مراكز الشباب لون الخياشيم.. الفرق بين الأسماك الطازجة والتالفة فعاليات فنية وثقافية متنوعة علي مختلف مسارح الاوبرا بالقاهرة والاسكندرية ودمنهور الزراعة : الفرق الإرشادية الريفية تتابع المحاصيل الاستراتيجية في شمال سيناء انطلاق ”ربيع الفنانين” بمشاركة 75 فنان و350 عمل فني .. 17 مايو حملة رقابية مُكبرة بمدينة العبور علي المخابز السياحية والأفرنجية للتأكد من إلتزام المخابز بإنتاج وبيع الخبز بالأوزان والأسعار المُعلنة محمد عبدالمنعم يكشف سر احتفاله المثير للجدل في فوز الأهلي على مازيمبي تفاصيل زيارة سعد لمجرد لقبر أنور وجدي وفريد الأطرش خالد الصاوي: أحتفظ بأرشيفي منذ 35 عاما والرقمية تخدم توثيق لحظات الفنان المهمة الصحافة الغانية تسلط الضوء على تصريحات مدرب دريمز: «الزمالك مثل ريال مدريد» بدون راحة.. الأهلي يواصل تدريباته استعدادًا لمواجهة الإسماعيلي

عربي ودولي

3 بعثات أوروبية بالأمم المتحدة تحث على التحقيق في استخدام مسيرات إيرانية بأوكرانيا

دعت فرنسا وألمانيا وبريطانيا يوم الجمعة الأمم المتحدة إلى التحقيق في مزاعم استخدام روسيا لطائرات مسيرة إيرانية لشن هجمات في أوكرانيا.

واستشهد خطاب من البعثات الفرنسية والألمانية والبريطانية إلى الأمم المتحدة "بأدلة مفتوحة المصدر مهمة ، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو ، لروسيا تنشر طائرات بدون طيار من طراز مهاجر وشاهد [مركبات جوية بدون طيار] في أوكرانيا".

وتقول أوكرانيا إن روسيا استخدمت الطائرات بدون طيار لتنفيذ ما يسمى بهجمات كاميكازي ، حيث تحطمت الطائرة عمدا في هدف تسببت الضربات في ترويع البلاد ، وتسببت في وقوع إصابات وتدمير منشآت الطاقة.

وكشف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ، نقلاً عن أجهزة المخابرات الأوكرانية ، أن روسيا طلبت 2400 طائرة بدون طيار من إيران ثم أعادت تسميتها على أنها طائرات من طراز Geran-2 - وهذا يعني "إبرة الراعي" باللغة الروسية.

قالت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا - وجميعهم أعضاء دائمون في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة - مؤخرًا إن إيران تنتهك قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231 من خلال تزويد روسيا بطائرات بدون طيار. صادق قرار الأمم المتحدة على الاتفاقية النووية لعام 2015 بين إيران والقوى العالمية الست.

وأعلنت الولايات المتحدة الخميس أن عسكريين إيرانيين "على الأرض" في أوكرانيا يساعدون الجيش الروسي في عمليات الطائرات بدون طيار.