الأحد 5 فبراير 2023 04:23 مـ 15 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

الأهلي يستهل مشواره في بطولة الدوري بمواجهة الإسماعيلي

يتطلع الأهلي لتحقيق الانتصار الأول في مشواره نحو استعادة لقب الدوري المصري الممتاز، عندما يواجه الاسماعيلي في مواجهة قوية تجمع الفريقين على إستاد برج العرب بالإسكندرية، في الجولة الأولى من البطولة المحلية.

ويدخل الأهلي تحت قيادة مدربه السويسري «مارسيل كولر» تلك المباراة بمعنويات عالية بعد الصعود لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا، بينما يرغب الإسماعيلي تحت القيادة الإسبانية لـ«خوان كارلوس جاريدو» في تحقيق نتيجة إيجابية أمام المارد الأحمر.

وكان كولر قد حرص على الإستعداد بقوة لمواجهة الإسماعيلي، كما عقد جلسة مع اللاعبين، من أجل مطالبتهم بحصد الثلاث نقاط، وتعاهد اللاعبون فيما بينهم على ضرورة استعادة لقب الدوري المصري، وإسعاد جماهير الأهلي في كل مكان.

وطالب المدرب السويسري، لاعبي الأهلي، بضرورة إرسال جرس إنذار منذ البداية لكل أندية الدوري، بأن الفريق قادم لاعتلاء قمة البطولة منذ الجولة الأولى، كما حرص على عقد محاضرة فنية لهم وشرح خطة المباراة، بالإضافة لنقاط القوة والضعف في الإسماعيلي.

واستعان الجهاز الفني للأهلي بالقوة الضاربة، وضم كولر كل العناصر الجاهزة لخوض المباراة، حيث سيعتمد بنسبة كبيرة على اللاعبين الذين خاضوا مواجهتي الاتحاد المنيستري في الذهاب والإياب بدور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

على الجانب الآخر، فإن المدرب الإسباني جاريدو يطمح للخروج بنقطة على أقل تقدير من مواجهة الأهلي، والتي أكد أنها ستكون صعبة للغاية، خصوصًا أنها تأتي في الجولة الأولى من الدوري المصري.

وقام جاريدو بالإعلان عن قائمة الدراويش لتلك المباراة، والتي ضمت 7 لاعبين جدد تم التعاقد معهم في الميركاتو الصيفي الماضي وهم عبد القادر كوليبالي والتونسي حمدي النقاز وصالح جمعة وباسم مرسي ومحمد حسن وأحمد محسن ومحمود الشبراوي فضلا عن تواجد الصاعد إياد العسقلاني.