الخميس 9 مايو 2024 05:10 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد طرح ”أسود ملون” بالسعودية.. لماذا يلجأ بيومي فؤاد لعرض أعماله بالممكلة؟ مصدر رفيع المستوى: استمرار جولة مفاوضات هدنة غزة وجار مناقشة بعض التفاصيل القبض على مستريح الهواتف المحمولة بالمنوفية قبل السفر خارج البلاد طفلة التيك توك تمارا عماد تغني مع سعد الصغير لأم كلثوم ريال مدريد يتأهل الى نهائي أبطال أوروبا بعد الفوز على بايرن ميونخ 2 / 1 فى 3 دقائق.. خوسيلو يسجل ثنائية فى ميونخ وينقذ مدريد من شبح مغادرة دورى الابطال رقص و”مزج بلدي” لتحسين الصحة والنفسية ضمن ورش إيزيس الدولى للمسرح وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعاً مع نظيره الأردني لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار تواصل فعاليات برنامج دورات تنمية سياسية للشباب بالدقهلية بايرن ميونخ يسجل الهدف الاول فى شباك ريال مدريد عن طريق الفونسو ديفيز جامعة بورسعيد تستقبل وفد من مركزِ القياسِ والتقويم بوزارة التعليم العالي ضبط سيدة تدير كيان وهمي مقابل الاستيلاء على الأموال من المواطنين بسوهاج

المحافظات

جامعة بني سويف تواصل حفلات استقبال الطلاب الجدد

تواصل كليات جامعة بني سويف تحت رعاية الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة احتفالاتها لاستقبال الطلاب، تزامنا مع بدء العام الجامعي الجديد 2022-2023، حيث حرصت كليات الزراعة، والألسن، وذوي الاحتياجات الخاصة على تنظيم حفلات استقبال لجميع طلابها، والتعريف بمختلف الأقسام والتخصصات والبرامج، وأنشطة رعاية الشباب، وغيرها من الأنشطة الرياضية والفنية لتنمية مهارات الطلاب المتنوعة.

وأوضح رئيس الجامعة، أنه يتم تنظيم تلك الاحتفالات والأنشطة التعريفية مع بداية العام الدراسي، لخلق نوع من الدمج بين الطلاب الجدد والقدامى وإزالة الرهبة وكسر حاجز الخوف لدي الطلاب الجدد بعد انتقالهم من مرحلة التعليم ما قبل الجامعي والذي يختلف كليا عن طبيعة الحياة والدراسة داخل الجامعة، لذا تحرص جميع الكليات النظرية والعلمية والتطبيقية على إقامة حفلات الاستقبال والأنشطة التعريفية لطلابها.

وأكد الدكتور عبد اللاه سيد عبد المنعم عميد كلية الزراعة، أنه تم تنظيم حفل استقبال للطلاب الجدد، وتعريفهم بتاريخ ونشأة الكلية، واهميتها بالنسبة للمحافظة والاقليم في ظل التحديات الخاصة بالتغيرات المناخية، واهمية الانشطة الطلابية في بناء شخصية الطالب الجامعي ومواكبة خطة الجامعة في تطوير اساليب التواصل وجهودها في نبذ التعصب وتقبل الآخر.

وأجري الدكتور ابراهيم حامد عميد كلية الألسن، حوار مفتوح مع الطلاب الجدد لتعريفهم بالأقسام، وطبيعة الدراسة، متمنيا لهم عاما مليئا بالنجاح والتوفيق، وضرورة المشاركة في الأنشطة الطلابية بجانب الدراسة.

ورحبت الدكتورة هبه أبو النيل عميد كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة بالطلاب الجدد، وحثهم علي الجد والاجتهاد والجمع بين الجانب النظري والعملي ليكونوا أخصائيين ناجحين في المستقبل، كما شمل الحفل العديد من الفقرات الفنية والعديد من الأنشطة الطلابية، وعرض نماذج ناجحة من طلاب الكلية من أبناء الإعاقة البصرية الذين حققوا نجاحا ملموسا مثل تجربة المعيدتين شيماء محمد وميار سامي من ذوي الاعاقة البصرية.