الخميس 2 مايو 2024 07:24 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الترجي يصدر قراراً هاماً قبل مباراتي الأهلي في دوري أبطال أفريقيا رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح المعارض السنوية لكلية التربية النوعية البيت الأبيض: الموقف الأمريكى المعارض لعملية رفح الفلسطينية لم يتغير د النشار ..اعادة تدوير المخلفات للمصانع والاسواق التجاريةلتخفيف الأحمال عن الاقطان المصرية تقدير من الفنانين للدعم الروسي للسينما في مهرجان بردية السينمائي قول يا دكتور.. برنامج طبي جديد مع فاطمة مصطفى على «الراديو 9090» كريم بامبو يقود هجوم البنك الأهلي أمام الزمالك في الدوري رئيس مدينة مرسى علم يسلم شهادات محو الأمية محافظ الدقهلية يشهد فاعليات المؤتمر الدولي الثالث لكلية العلاج الطبيعي جامعة الدلتا للعلوم السباح السعودي فيصل القصيبي : مستعد لعبور المانش لرفع علم المملكة والصعود للعالمية جراحة تجميل دقيقة.. إنقاذ حياة طفلة في مستشفى دسوق العام بكفر الشيخ السعودية رئيسا للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية

أهم الأخبار

الصحة: إدراج الأطفال الأجانب بحملة التطعيم ضد شلل الأطفال بالقاهرة والجيزة

قالت وزارة الصحة والسكان إن الأطفال الأجانب بمحافظتى القاهرة والجيزة مشمولون ضمن حملة التطعيمات الخاصة بشلل الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات، والتى انطلقت يوم 9 أكتوبر وتستمر حتى اليوم الخميس.

وأوضحت وزارة الصحة أن التطعيم من سن يوم إلى 5 سنوات للمصريين وغير المصريين، وأن التطعيم يتم من خلال الفرق الطبية الثابتة (فى مكاتب الصحة والوحدات والمراكز الطبية والميادين الكبرى وبجوار المساجد والكنائس والنوادى وفى الأسواق)، وكذلك الفرق المتحركة (من منزل لمنزل ومن شقة لشقة بواسطة فرق مدربة وتحت إشراف وزارة الصحة والسكان).

وأضافت وزارة الصحة والسكان أن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال تأتى فى إطار الحرص على رفع المناعة المجتمعية لدى الأطفال، وحفاظا على مصر خالية من المرض، مؤكّدًا أن الفرق الطبية المشاركة فى الحملة مدربة على أعلى مستوى.

وأكدت أن الحملة ستجوب الميادين والشوارع بالمحافظات وأماكن التجمعات والأسواق، وذلك من خلال الفرق الطبية المتحركة وهناك فرق طبية ثابتة داخل الوحدات الصحية ودعت الأسر المصرية بضرورة المشاركة فى الحملة، أو التوجه بالأطفال إلى الوحدات والمراكز الصحية، مؤكدة أن الحملة مجانية وتابعت أن جميع التطعيمات آمنه 100% وحصلت على موافقة منظمة الصحة العالمية.