الإثنين 13 مايو 2024 12:40 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«شرشر» يلتقى شهبندر التجار أحمد الوكيل في اليوم العالمي للتمريض.. مستشفى العربي بالمنوفية تكرم مجموعة من المتميزين 22 مايو .. مصر تستضيف الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية بالعاصمة الإدارية مصرع طفلة وإصابة شخصين في حادث تصادم بالقليوبية رئيس جامعة المنوفية يتفقد مبني المعهد الفني للتمريض بمنشاة سلطان بروتوكول تعاون بين جامعة بنها و المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد توريد 174 ألفًا و208 أطنان قمح لصوامع وشون كفر الشيخ بأمر الحكومة.. الطلاب يستذكرون دروسهم قبل دخول امتحانات نهاية العام على الشموع.. وأولياء الأمور: «عبث بمسقبل فلذات أكبادنا» محافظ كفر الشيخ يعلن دعم منظومة النظافة بالمراكز بـ « 4 سيارات ولودر» 890 حاوية صادرة عبر ميناء الإسكندرية خلال 24 ساعة الزمالك راحة من التدريبات اليوم رئيس جامعة المنوفية يتفقد مبني المعهد الفني للتمريض بمنشاة سلطان ويوجه بسرعة الانتهاء من أعمال التشطيبات قبل بداية العام الدراسي الجديد

المحافظات

منعوه من الخطابة.. معلم قرآن بالمنوفية يموت حزنًا مرددًا ”لن أسامح أحد”

بكاء الكبار قبل الأطفال.. هذا هو الحال داخل قرية مجريا التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، منذ إعلان خبر وفاة شيخ القرية ومعلم الأطفال، الحافظ لكتاب الله، حيث اتشحت القرية بالسواد حزنًا علي وفاته؛ وتم تشييع جثمانه في مشهد جنائزي كبير بكي فيه الكبار والأطفال.

الشيخ محمد عبدالعليم بدوي، البالغ من العمر 42 عامًا، لديه 3 أطفال، ولدين وبنت أكبرهم بالصف الثاني الإعدادي، والصغير بالصف الثاني الابتدائي، حيث اعتاد الشيخ للذهاب لتحفيظ أطفال القرية القرآن، إلا أنه تعرض لأزمة صحية مفاجئة أودت بحياته في الحال وسط نظرة دهشة من جميع أهالي القرية.

وسيطرت حالة من الحزن علي موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك حيث خرج العشرات من أبناء القرية لرثاء ونعي الفقيد الراحل الشيخ محمد عبد العليم بدوي.

وقال إسلام عبد الخالق شقيق زوجة الشيخ الراحل، إن الشيخ محمد محبوب بين الجميع بين أبناء القرية كان دائمًا ما يدعوهم للصلاة ووفاته كانت صدمة ومفاجأة للجميع، موضحًا أنه كان يذهب يوم الجمعة إلي المسجد من الثامنة صباحًا من أجل ذكر الله وقراءة القرآن.

وأضاف، أنه كان يستكمل تعليمه من أجل أن يصبح إماما وخطيبا حيث أنه يدرس في السنة الأخيرة بالجامعة.

وعن تفاصيل وفاته، أكد شقيق زوجته، أن الشيخ محمد ذهب كعادته يوم الجمعة للصلاة وأنه كان مؤذنا بالمسجد الشرقي وتأخر الإمام عن الحضور فطلب منه بعض الأشخاص إلقاء خطبة الجمعة ولكن رفض آخرون بحجة أنهم يريدون إمام المسجد.

وأضاف أن الشيخ محمد أصابه الحزن من البعض ورفض إلقاء الخطبة وصلي الجمعة وعاد إلي منزله مكسور الخاطر ليذهب إليه من رفضوا إلقاءه الخطبة للاعتذار قبل أذان المغرب بساعة، موضحا أن الشيخ محمد شعر ببعض التعب وأثناء خروجه إلي المستشفي وفي طريقه سقط متوفيًا ليعودوا به مرة أخري إلي منزله ولكنه قد توفي بأزمة مفاجئة.

وتابع أن شقيقته في صدمة كبيرة مما حدث لزوجها حيث أصابتها حالة إعياء شديدة وقاموا علي أثرها باستدعاء طبيب لها.

فيما روي سعودي السيد صديق الشيخ الراحل تفاصيل ما حدث قائلا "إن آخر يوم للشيخ محمد عبد العليم كان يوم الجمعة حيث حضر المسجد وقرا قرآن الجمعة، وصلي وبكي في سجوده وبكي الكثير معه، ثم ذهب إلى بيته، ثم ذهبت ومعي بعض الإخوة"

وأضاف أن آخر كلمات الشيخ محمد عبد العليم " حسبي الله ونعم الوكيل سبعة مرات، وأفوض أمري إلي الله ثلاث مرات، واللهم إني مغلوب فانتصر ثلاث مرات، ولن أسامح من أساء إلى، ولن أسامح كل من آذاني وختم بالصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، ونصحنا باتباع سنة الرسول صلى الله عليه وسلم والقرب من الله عزّ وجل، والتمسك بحبل الله المتين، ووصانا الجود والكرم في البيت "

وأضاف أن الشيخ عبد العليم سأل عن اليوم فذكروه بأنه 7 أكتوبر فرد قائلا "إمبارح كان يوم النصر وبكرة مولد النبى صلى الله عليه وسلم، ومرة واحدة قال اسجدوا اشكروا ربنا سجدنا معاه، الدنيا ملهاش لازمه، خلاص كل شيء خلص، ثم قام مرة أخرى توضي ودهن نفسه بالمسك ثم خرج من بيته وقال أشوفكم على خير قلت له أشوفك بليل يا شيخ، محمد ، ثم ودعنا وكان في طريقه إلى المشفى ثم فاضت روحه إلي بارئها عز وجل "