السبت 20 أبريل 2024 02:42 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

رئيس هيئة أركان بريطانيا: روسيا يمكن أن تضرب انجلترا من الفضاء

حذر الادميرال السير توني راداكين رئيس هيئة اركان الدفاع البريطاني من ان فلادمير بوتين يمكنه ضرب المملكة المتحدة من الفضاء ،ويعطل أنظمة إتصالاتها ويعزلها عن العالم.

وقال راداكين ان الرئيس الروسي لديه القدرة علي مهاجمة نظام Gpsوالاقمار الصناعية الخاصة بالإتصالات كما نقلت صحيفة the mirror البريطانية.

واشار الي مجموعة كاملة من الخيارات التي يمكن ان يستخدمها من تخريب الغواصات والصواريخ النووية الي حرب المعلومات.

واضاف لديه قدرات في الفضاء ،لقد رأينا مثالا علي ذلك في العام الماضي ،عندما فجرت روسيا جسما في الفضاء خلف ذلك كميات هائلة من الحطام.

وفي سياق اخر في الاحد الماضي 28 سبتمبر حذر وزير الدفاع البريطاني بن والاس بعد عدة تصريحات سابقة بأستعدادهم للحرب ، قائلا للبريطانين انهم يعيشون أحداث ما قبل الحرب العالمية الثالثة ،وقد اعلن عن زيادة حجم الجيش البريطاني التي لم تحدث منذ الحرب الباردة.

وقد اعلن والاس بزيادة حجم الانفاق العسكري البريطاني ب52 مليار جنيه إسترليني، واكد والاس علي الحاجة بشدة لزيادة الانفاق في استثمارات متعلقة بالقدرة علي الاستخبارات والاستطلاع.

وفي الاسبوع الماضي في مقابلة تلفزونية حذرت رئيسة الوزراء ليز تراس من الاستفزازات الروسية حول استخدام الاسلحة النووية وأنهم سيواصلو فرض المزيد من العقوبات علي روسيا ،وانه يجب علي الدول الغربية التمسك بذلك ،لان نجاح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الغزو الاوكراني ،سيعتبر رسالة ضمنية للدول الكبري بأنها يمكنها انتهاك دول أخري ذات سيادة في إشارة الي احتمالية الصين بقيام عمل عسكري بإتجاه تايوان.

وأضافت في النهاية بان علي روسيا مغادرة أوكرانيا بالكامل،وقد جاءت التصريحات الخاصة برئيسة وزراء بريطانيا بعد التصريحات التي أطلقها سرغي ماركوف المقرب من الرئيس الروسي والمستشار السابق له بان في ظل استمرار بريطانيا في دعم اوكرانيا عسكريا ، ستعتبر بريطانيا عدوا للدولة الروسية ويمكن استهداف مدنها بالأسلحة النووية .

وأضاف ماركوف عند استمرار الدعم البريطاني لاوكرانيا سيجعلها عدوا لروسيا،ويجب ان نتوقع ردا ،مع وجود لندن في مرمي النيران، وانهي حديثه بأن بوتين مستعد لإستخدام الاسلحة النووية ضد الغرب بما ذلك بريطانيا العظمي .

وعلق كبار المسؤولين الأمريكيين علي فرص إستخدام بوتين للأسلحة النووية ستكون ضئيلة في اشارة انه لا يوجد أي دليل علي قيام بوتين بنقل الاسلحة النووية ،وعلق البنتاجون علي ذلك عند إستخدام بوتين للأسلحة النووية التكتيكية ستكون ردود الفعل غاضبة حتي علي المستوي الصيني.

ويروا ان التصريحات بالتهديدات النووية التي يستخدمه الرئيس الروسي ماهي إلا وسيلة للضغط والحصول علي مزيد من التنازلات التي يريدها .