الأحد 19 مايو 2024 12:43 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ارتفاع معدلات توريد القمح المحلى بالبحيرة إلى ٢٠٠ ألف طن إصابة 4 مواطنين في مشاجرة بين عائلتين بالفيوم غدا ”الشباب والهوية في ظل مستجدات العصر”بالأعلي للثقافة يلا بينا.. باسم سمرة يروج لفيلمه الجديد اللعب مع العيال تأجيل محاكمة سائق قتل شخصا طعنا إثر مشادة كلامية بشبرا الخيمة.. للأربعاء القادم موانئ البحر الاحمر :زيادة الصادرات عن الواردات بنسبة 146% ارتياح بين طلاب الشهادة الاعدادية بالدقهلية بعد امتحان الجبر والتربية الدينية ضمن فعاليات الدورة 77 من مهرجان كان.. مركز السينما العربية يعلن عن الفائزين بجوائز النقاد للأفلام العربية طلاب التربية الخاصة بالبحيرة أبطال الجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي تعليم المنوفية: إحالة مدير إدارة أشمون للتحقيق بعد تسريب امتحان اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية طلاب «نوعية كفر الشيخ» يجملون أسوار المدارس والمصالح الحكومية بالحامول 40 عارضة أزياء من 38 دولة يتنافسن للفوز بلقب ”توب موديلز” بالغردقة

اقتصاد

السوق المفتوح أفضل موقع إلكتروني للبيع والشراء في العراق

السوق المفتوح هو سوق آمن وسهل الاستخدام ويعد أفضل منصات الإعلانات المبوبة في الشرق الأوسط بشكل عام وفي العراق بشكل خاص، حيث إنه يقدم خدمات البيع والشراء بطرق سهلة وآمنة وبعيدة عن التعقيد، وتصل خدماته إلى 19 دولة عربية ليخدم أعداداً هائلةً من العملاء ويساعدهم في إتمام عمليات البيع والشراء والبحث عن الخدمات والحصول عليها دون أدنى وجود لنظام العمولات والوسطاء، ويمكن إيجاد مختلف السلع والخدمات على السوق المفتوح من خلال الأقسام الرئيسية والفرعية المتوفرة.

مزايا البيع والشراء عبر موقع السوق المفتوح في العراق

  • يمكنك البيع والشراء بسهولة كبيرة في العراق والوطن العربي.
  • يمكن لأي منتج تقوم بعرضه أن يحصل على آلاف المشاهدين والمشترين.
  • يحتوي الموقع على كمية كبيرة من الأقسام والمنتجات التي يتوفر عنها شرح تفصيلي كامل مرفق به مجموعة من الصور التوضيحية لتسهيل عملية الشراء.
  • تتوفر خدمات إضافية مدفوعة من السوق المفتوح لزيادة عدد المشاهدات والبيع بشكل أسرع.
  • يتم التواصل بين البائع والمشتري بشكل مباشر دون الحاجة إلى وسيط، وذلك من خلال الدردشة أو الاتصال.
  • إلى جانب الموقع الإلكتروني، يتوفر تطبيق خاص بالسوق المفتوح على الهواتف الذكية.

أهم أقسام السوق المفتوح في العراق

يقسم السوق المفتوح في العراق إلى عدة أقسام رئيسية يتفرع عنها أقسام فرعية، الأمر الذي يسهل على المستخدم الحصول على السلعة أو الخدمة المطلوبة ويوفر عليه الكثير من الوقت والجهد، فمثلاً لو أراد المستخدم أن يبحث عن سيارة للبيع فإنه يذهب للقسم الرئيسي وهو سيارات ومركبات، ومنه إلى القسم الفرعي سيارات للبيع ويبحث فيه، وإذا أراد أن يبحث عن إطار أو جنط فإنه يدخل إلى القسم الفرعي إطارات وجنوط ويبحث فيه عن طلبه وهكذا، ومن الأقسام الأكثر شعبية في السوق المفتوح في العراق ما يأتي:

  • عقارات للبيع: يحظى هذا القسم بعدد زيارات كبير ومستخدمين كثر، وذلك بسبب احتوائه على العديد من الإعلانات الخاصة بعقارات معروضة للبيع على اختلاف أنواعها، كأن تكون شقق أو فلل فارغة أو مفروشة، وقد تكون مباني تجارية أو أراضي زراعية، أو شاليهات أو شقق سكنية وغيرها.
  • سيارات ومركبات: يتخصص هذا القسم في بيع السيارات وتأجيرها وصيانتها، كما يتوفر فيه قطع غيار للسيارات، وإطارات وجنوط، وإكسسوارات، ومن خلاله يمكن للمستخدم أن يطلب تقرير كارفاكس للسيارة التي يرغب بشرائها ليتمكن من معرفة حالتها بدقة، ولا يقتصر الأمر على السيارات فحسب وإنما يتعداه للمركبات الأخرى على اختلاف أنواعها.
  • وظائف شاغرة: يتيح هذا القسم للمستخدم أن يبحث عن الوظيفة التي يرغب بها، حيث يعرض أصحاب العمل والشركات إعلانات للوظائف الشاغرة في مختلف القطاعات سواء كانت الوظيفة داخل حدود العراق أم خارجها، كما يمكن أن ينشر الأفراد اعلانات يطلبون وظائف محددة وفقا لمؤهلاتهم.
  • موبايل وتابلت: يحتوي هذا القسم على كل ما يتعلق بالأجهزة والهواتف الذكية.
  • إلكترونيات: يتألف قسم الكترونيات من مجموعة كبيرة جداً من المنتجات الإلكترونية والكهربائيات المنزلية.