السبت 20 أبريل 2024 05:51 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

اقتصاد

مصر تدرس تدشين مركز لخدمات التعدين والذهب فى الصحراء الشرقية

مصر تدرس تدشين مركز لخدمات التعدين والذهب فى الصحراء الشرقية
مصر تدرس تدشين مركز لخدمات التعدين والذهب فى الصحراء الشرقية

عقد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، عددًا من اللقاءات والاجتماعات بمقرّ هيئة الثروة المعدنية، فى إطار متابعته جهود تطوير قطاع التعدين وخطط برنامج تطويره وتحديثه لزيادة مساهمته فى الدخل القومى.

جاء اجتماع الوزير لمناقشة الدراسة التقييمية التي تم إعدادها لإنشاء مركز خدمات التعدين والذهب فى الصحراء الشرقية، والتى موَّلها البنك الدولى، وتم إعدادها بالتعاون مع استشاري عالمي.

كما عقد الوزير اجتماعًا لاستعراض التقرير التفصيلي عن أعمال اللجنة الفنية لتأكيد احتياطي الفوسفات، بمشاركة عدد من كبرى شركات إنتاج الفوسفات.

وخلال اجتماع شركات الفوسفات، أكد الملا أن خطوة إعداد دراسة لتأكيد احتياطي الفوسفات واحدة من خطوات العمل على تعظيم القيمة المضافة للثروات التعدينية،

وأشار إلى أن شركات إنتاج الفوسفات من صحراء مصر الشرقية، لديها الخبرات اللازمة للانطلاق بهذا الخام الحيوي لتحقيق عوائد أكبر تستفيد منها الشركات والدولة.

وقال الوزير إن التقارب الذى حدث بين تلك الشركات، خلال الفترة الماضية، خطوة فاعلة على طريق العمل المتكامل نحو تصور أفضل لاستغلال الفوسفات من خلال التفكير بطريقة مختلفة فى إدارة الأنشطة الاستثمارية.

وأشار إلى أهمية الحوار المستمر بين الشركات ومع هيئة الثروة المعدنية والوزارة والتفكير المشترك فى إيجاد حلول ابتكارية لمواجهة أية تحديات وتذليل أية عقبات قد تطرأ.

وحضر اجتماع لجنة تأكيد احتياطى الفوسفات المهندس محمد سعداوى رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، ورؤساء شركات شلاتين شريف الشهاوى والوادى الجديد للطَّفلة الزيتية الجيولوجى أيمن الساعى، والشركة المصرية للثروات التعدينية الجيولوجى هانى السيد، والنصر للتعدين المهندس أبو المجد مفتاح.