الأربعاء 8 مايو 2024 10:17 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

اقتصاد

البنك المركزي المصري يحصد النصيب الأكبر من جوائز التحالف الدولي للشمول المالي

البنك المركزي المصري يحصد النصيب الأكبر من جوائز التحالف الدولي للشمول المالي
البنك المركزي المصري يحصد النصيب الأكبر من جوائز التحالف الدولي للشمول المالي

حصد البنك المركزي النصيب الأكبر من جوائز التحالف الدولي للشمول المالي (Alliance for Financial Inclusion)، والذي يضم في عضويته أكثر من 101 مؤسسة مالية وبنوك مركزية وجهات رقابية من 89 دولة.

جاء ذلك خلال المشاركة في فعاليات المؤتمر السنوي الثاني عشر للتحالف الدولي للشمول المالي بالبحر الميت في الأردن خلال سبتمبر الجاري؛ حيث فاز البنك المركزي المصري بجائزتي الابتكار في الخدمات المالية الرقمية والالتزام بتحقيق مستهدفات الشمول المالي، وذلك من بين خمس جوائز يقدمها التحالف سنويًا.

وتم تكريم البنك لوصوله للتصفية النهائية – ضمن 3 دول – لجائزتي التميز المؤسسي والشمول المالي للشباب.

إنجازات البنك المركزي المصري

ويأتي هذا الإنجاز تقديرًا لجهود البنك المركزي ، في تعزيز الشمول المالي ودعم التمكين الاقتصادي للمواطنين والشركات ، وتيسير وصول الخدمات المصرفية والمالية إلى جميع فئات المجتمع.

وتعكس هذه الإنجازات حجم المجهود الذي يتم بذله؛ لتعزيز رؤية مصر لتحقيق التنمية المستدامة، خاصة فيما يتعلق بإتاحة الخدمات المالية والمصرفية الرقمية لكافة فئات المجتمع، والتوسع في تحقيق نسب الشمول المالي المستهدفة.

جائزة نيستور اسباتييا جونيور

وتمثل الجائزة الأولى التي حصل عليها البنك المركزي المصري، وهي جائزة نيستور اسباتييا جونيور (Inclusion Innovation Award “Nestor Espenilla Jr Financial ) في مجال الابتكار في الخدمات المالية الرقمية أعلى الجوائز التي يقدمها التحالف الدولي للشمول المالي.

ويعد البنك المركزي المصري أول مؤسسة على مستوى العالم تفوز بتلك الجائزة التي تم استحداثها تخليدًا لذكرى محافظ البنك المركزي الفليبيني الراحل نيستور اسبانييا جونيور؛ أحد مؤسسي التحالف الدولي للشمول المالي.