الأحد 5 مايو 2024 11:49 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
لاعب البلدية يتصدر جدول ترتيب هدافي الدوري الممتاز بعد نهاية مباريات اليوم هالاند ينفرد بصدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده.. وصول التوأم السيامي الفلبيني ”أكيزا وعائشة” إلى الرياض بالصور ”النهار ” ترصد مشاكل المواطنين مع حى شرق مدينة نصر بالقاهرة رئيس نادي «بيلا» يُكافئ لاعبيه بعد الصعود لدوري القسم الثاني الكوفية الفلسطينية.. أصبحت رمزا للتضامن مع غزة ولمناهضة إسرائيل في مدن العالم الزمالك يمنح لاعبيه راحة من التدريبات غداً بعد الخسارة أمام سموحة زياد كمال يغيب عن الزمالك أمام مودرن فيوتشر بالدوري الممتاز أول تعليق لجوميز مدرب الزمالك بعد الخسارة أمام سموحة السيناتور الأمريكي كيلي: قد نضع قيود علي السلاح الأمريكي لإسرائيل التي تقتل النساء والأطفال بعد 10 عروض شهدت حضوراً واسعاً.. اختتام أوبرا زرقاء اليمامة في الرياض وفد رسمي وشعبي بسفاجا لتهنئة الإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد

عربي ودولي

نائبة الرئيس الأمريكى تزور المنطقة منزوعة السلاح الكورية الخميس المقبل

قال مسؤول في البيت الأبيض: إن نائبة الرئيس كامالا هاريس ستزور المنطقة المنزوعة السلاح الكورية التي تفصل بين الكوريتين الشمالية والجنوبية يوم الخميس المقبل في إطار زيارتها لكوريا الجنوبية.

وقال المسؤول الأمريكي: إن رحلة هاريس ستشمل زيارات ميدانية في المنطقة المنزوعة السلاح ، ولقاءات مع أعضاء الخدمة ، وإيجازا ميدانيا من القادة الأمريكيين ، مؤكدا التزام الولايات المتحدة "بالوقوف إلى جانب" كوريا الجنوبية في مواجهة "أي تهديدات" تشكلها كوريا الشمالية.

وأضاف المسؤول أن هاريس "سينظر في التضحية المشتركة لعشرات الآلاف من الجنود الأمريكيين والكوريين الذين قاتلوا وماتوا معًا ، وسيعيد التأكيد على أن التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن جمهورية كوريا صارم".

والمنطقة المنزوعة السلاح (DMZ) هي منطقة خالية من البشر يبلغ طولها 160 ميلاً وتقع على بعد 30 ميلاً شمال سيول وقد تم تأسيسها في اتفاقية الهدنة الكورية لعام 1953، غالبًا ما توصف بأنها الحدود الأكثر تسليحًا في العالم .

وجاءت أنباء زيارة هاريس لأول مرة خلال لقاء ثنائي بينها وبين رئيس الوزراء الكوري الجنوبي هان دوك-سو ، وفقًا لما ذكرته المراسلين الذين كانوا يسافرون مع نائبة الرئيس أثناء ترؤسها وفداً أمريكياً إلى اليابان لحضور الجنازة الرسمية لرئيس الوزراء السابق شينزو آبي.

وقال رئيس الوزراء لهاريس ، "أعتقد أن زيارتك للمنطقة المنزوعة السلاح وسيول ستكون دلالة رمزية للغاية على التزاماتك القوية تجاه الأمن والسلام في شبه الجزيرة الكورية ، ونحن نعمل معك ومع الولايات المتحدة في التعامل مع كوريا الشمالية". تقرير من البركة.

بدا أن الإعلان غير المخطط لرئيس الوزراء فاجأ المراسلين ومساعدي البيت الأبيض. وأكد مسؤول في وقت لاحق للصحفيين التوقف، في الشهر الماضي ، وقالت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي إن وفدًا من الكونجرس سافر إلى كوريا الجنوبية وزار المنطقة الكورية منزوعة السلاح.