السبت 20 أبريل 2024 03:53 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

اقتصاد

الملا: مصر أول دولة تعمل علي إتاحة الفرصة لصناعة البترول والغاز في مؤتمر قمة المناخ

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن مصر أول دولة تعمل علي اتاحة الفرصة لصناعة البترول والغاز و شركاتها العالمية في مؤتمر قمة المناخ لعرض خططها الفعلية للتحسين البيئي وخفض الانبعاثات من انشطة هذه الصناعة بإستخدام احدث التكنولوجيات ، واضاف ان المؤتمر فرصة كبيرة للتأكيد علي ان هناك جهودا فعلية يتم بذلها علي ارض الواقع من شركات البترول والغاز لمواكبة التوجهات العالمية لتحقيق الاستدامة البيئية و خفض الانبعاثات الكربونية والحفاظ علي البيئة ، وان صناعة البترول والغاز تستثمر في تطبيق التكنولوجيات الحديثة التي تحقق هذا الهدف و تعكس التزامها بالمسئولية البيئية بما يعد رسالة مهمة علي مساعيها الصادقة في هذا الشأن.

واوضح ان الشركات العالمية العاملة في مصر تعمل بالتعاون مع قطاع البترول علي العديد من المبادرات والمشروعات الهادفة لخفض الانبعاثات و تحقيق الحياد الكربوني، وان المشاركة في مؤتمر قمة المناخ نافذة لعرض هذه المبادرات امام العالم.

ولفت الوزير الي اهمية المشاركة المصرية في مبادرة التعهد العالمي للميثان لتقليل انبعاثات غاز الميثان والتي اعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي انضمام مصر اليها في شهر يونيه الماضي، مشيرا الي انها ستكون ضمن الموضوعات المطروحة في يوم خفض الانبعاثات الكربونية خلال المؤتمر.

وخلال الاجتماع تم استعراض تطورات التعاون بين قطاع البترول والشركات الامريكية في تنفيذ مبادرات ومشروعات خفض الانبعاثات الكربونية بمواقع العمل ، واكد الملا اهمية التعاون والتنسيق الحالي للمساهمة في توفير التمويل والتكنولوجيات و تدريب الكوادر لتنفيذ هذه المشروعات.

وعرض رؤساء وممثلو الشركات تصوراتهم لعرض تلك الجهود والمشروعات خلال المؤتمر ، وتم الاتفاق علي تكوين فرق عمل من الجانبين و سرعة عقد اجتماعات تنفيذية لإقرار الموضوعات والمجالات التي سيتم عرضها.

و اشاد الملا بالتعاون البناء بين قطاع البترول ومختلف الشركات والمؤسسات الامريكية العاملة في مجال البترول والغاز.

جاء ذلك خلال عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعاً مع وفد لجنة البترول والغاز بغرفة التجارة الامريكية بالقاهرة لتنسيق الجهود بشأن الإعداد لمشاركة قطاع البترول والغاز في يوم خفض الانبعاثات الكربونية الذي سيتم تنظيمه في قمة المناخ العالمية Cop27 التي تستضيفها مصر في مدينة شرم الشيخ خلال نوفمبر المقبل.

شارك في الاجتماع رئيسة الغرفة التجارية الامريكية بالقاهرة السيدة سيلفيا ميناسا ورؤساء وممثلي الشركات الامريكية العاملة في مصر وضمت بكتل وهني ويل وشلمبرجير وبيكرهيوز واباتشي و شيفرون واكسون موبيل ، وشركة طاقة عربية، و وكيلا وزارة البترول للمشروعات والمكتب الفني ونائب رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية للطاقة الخضراء.