السبت 18 مايو 2024 07:56 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصر تستضيف اجتماعات الهيئات المالية العربية بالعاصمة الإدارية الجديدة البحيرة: استبعاد رئيس لجنة و٣ معلمين وإحالة طالب للتحقيق بامتحانات الإعدادية بسبب الغش الإلكترونى نائب محافظ البحيرة ووفد لجنة الشئون الخارجية الصينى يتفقدون المعالم السياحية والأثرية بمدينة رشيد رئيس الرقابة الصحية: التمريض هو العامل الأهم في تحديد مستوى جودة الرعاية الصحية بالنظم الصحية المتطورة ”الزراعة” تعلن فتح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي للجمهور بداية من غدا الأحد كامل ابو علي :الباتروس تستهدف جذب 1.5 سائح خلال 2024 نائب رئيس جامعة الزقازيق يفتتح المؤتمر الحادى والعشرين لقسم طب وجراحة العيون ب ”الزراعة”: افتتاح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي للجمهور بداية من غدا الأحد محافظ المنوفية: نتيجة العينة العشوائية تحدد إمكانية إعادة امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية من عدمه فصل الفيولينة والبيانو في حفل فني بأوبرا دمنهور شعبة النقل الدولي.. تحويل مصر إلى مركز للتجارة العالمية واللوجيستيات نهاية 2024 ارتفاع معدلات توريد القمح المحلى بالبحيرة إلى ١٩٦ ألف طن

المحافظات

الجيش الأوكراني: استمرار تحرير منطقتي خاركيف ودونيتسك

قالت هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني في بيان اليوم الاثنين إن "تحرير المناطق من الغزاة الروس في منطقتي خاركيف ودونيتسك مستمر" ، مشيرة إلى أن القوات الروسية طردت من أكثر من 20 منطقة في اليوم الماضي وحده.

وشهد الأسبوع الماضي اجتياح القوات الأوكرانية لخطوط الدفاعات الروسية واستعادة أكثر من 3000 كيلومتر مربع من الأراضي، وخلال عطلة نهاية الأسبوع ، استمر الانسحاب الروسي من المناطق الحدودية التي كانت محتلة منذ مارس، وكانت القرى الواقعة على بعد خمسة كيلومترات من الحدود ترفع العلم الأوكراني.

وقال البيان "في منطقة لوهانسك ، غادر الجيش الروسي وعائلاتهم بلدة سفاتوف ، ولم يبق سوى جنود ما يسمى بـ" الميليشيا الشعبية "من بين السكان المحليين"، وكانت سفاتوف مركزًا مهمًا على طرق إعادة الإمداد الروسية إلى الخطوط الأمامية إلى الجنوب - على طول حدود منطقتي دونيتسك ولوهانسك.

وفي بيان منفصل الاثنين ، قال سيرهي هايدي ، رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في لوهانسك: "لم ينظم العدو أي إجراءات للإجلاء - الجميع يفرون بمفردهم".

في غضون ذلك ، تكبدت القوات الروسية "خسائر كبيرة" في القوى العاملة ، بما في ذلك اللواء 810 المنفصل من مشاة البحرية الذي فقد ما يقرب من 85٪ من أفراده ، كجزء من تحركات أوكرانيا في اتجاه خيرسون ، حسبما ذكر بيان هيئة الأركان العامة.

ويتمركز اللواء 810 المنفصل من مشاة البحرية الروسية بشكل دائم في سيفاستوبول ، وهي جزء من أسطول البحر الأسود، وأضافت أن "بقية الجنود يعانون من معنويات ونفسية متدنية للغاية ويرفضون بشدة العودة إلى منطقة القتال.