الإثنين 20 مايو 2024 12:19 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز على نهضة بركان بإطلالة أنثوية..الفنانة عبير صبري تخطف الأنظار في حفل زفاف ريم سامي

عربي ودولي

كوريا الشمالية تلجأ إلى الهند من أجل الأرز بسبب أزمة نقص الغذاء

تسعى بيونغ يانغ للحصول على تبرعات من الأرز من الهند حيث نبه نظام كيم جونغ أون الأمة لمنع الأضرار التي لحقت بالأراضي الزراعية بسبب الإعصار الذي يمر عبر الساحل الشرقي.

وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية التي تديرها الدولة أن المدن والمحافظات في مقاطعة هوانغهاي الشمالية ، جنوب بيونغ يانغ ، اتخذت إجراءات "لتقليل الأضرار التي لحقت بالمحاصيل على وشك الحصاد" مع اقتراب إعصار هينامنور من الساحل الشرقي لكوريا الشمالية بعد أن وصل إلى اليابسة في كوريا الجنوبية.

وفي اليوم نفسه ، عقد كيم اجتماعا دعا فيه إلى بذل جهود "لمنع وقوع كارثة" وحماية "ازدهار الدولة وتنميتها".

ومن غير الواضح كيف سيؤثر الإعصار على المحاصيل غير المحصودة في كوريا الشمالية. لكن من المتوقع أن يزداد نقص الغذاء سوءًا بسبب فيضان الأراضي الزراعية في أغسطس وإغلاق بيونغ يانغ الصارم للحدود المرتبط بكوفيد -19.

وقال تروي ستانجارون ، المدير الأول في المعهد الاقتصادي الكوري: "مع الفيضانات التي دمرت المحاصيل مرة أخرى ، على غرار العام الماضي ، واستمرار القيود على الحدود في كوريا الشمالية ، هناك أسباب للاعتقاد بأن الوصول إلى الغذاء أصبح أكثر إحكامًا مما كان عليه قبل الوباء".