الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:43 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السيطرة على حريق منزل وانهيار جدرانه بشبين القناطر وإصابة شخص بإختناق برشلونة يقسو على فالنسيا ويرتقي إلى وصافة الدوري الإسباني «القومي للمرأة» يشكر جامعة كفر الشيخ لاستقبال المرضى والمصابين الفلسطينيين أمير الغناء العربيى يتألق بأعماله الجماهيرية فى إحتفالية الأوبرا بعيد الربيع جامعة المنوفية الأهلية تنظم ندوة عن البصمة الكربونية وأهميتها فى الحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض نقيب المهن التمثيلية يشارك ندوة الصالون الثقافي ” الفن وأثره في الهوية الوطنية ” بجامعة المنصورة عمرها 5 أعوام.. العثور على جثة صغيرة داخل ترعة في قنا قائمة الإسماعيلي لمواجهة الأهلي في الدوري الممتاز كلية السياحة والفنادق جامعة مدينة السادات تستضيف اللجنة العلمية الدائمة لترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين تحت شعار ”ألف بنت.... ألف حلم ”الشباب والرياضة بالدقهلية تواصل مشروع مركز تدريب الفتيات دوقة إدنبرة البريطانية صوفيا تزور كييف في أول زيارة ملكية بريطانية لأوكرانيا كندة علوش عضوة لجنة تحكيم الدورة العاشرة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

عربي ودولي

أمين عام الأمم المتحدة يدين الهجوم على مدنيين فى بوركينا فاسو

أدان أنطونيو جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة بشدة الهجوم بالعبوات الناسفة الذي بين مدينتي دجيبو وبورزنجا شمال بوركينا فاسو، وقدم الأمين العام بخالص تعازيه لأسر الضحايا ولشعب بوركينا فاسو ، وتمنى الشفاء العاجل للمصابين، وفق بيان لستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة سلطات بوركينا فاسو إلى عدم ادخار أي جهد في تحديد هوية مرتكبي هذا الهجوم الشنيع وتقديمهم إلى العدالة. وكرر الأمين العام التزام الأمم المتحدة بمواصلة العمل مع بوركينا فاسو والشركاء الدوليين لحماية المدنيين ، والتصدي للتحديات الإنسانية ، وتعزيز السلام والازدهار الدائمين مع احترام حقوق الإنسان.

يذكر أنه قتل 35 مدنيا على الأقل وأصيب 37 آخرون بجروح في شمال بوركينا فاسو امس في انفجار عبوة ناسفة منزلية الصنع لدى مرور قافلة تموين، بحسب ما أعلنت السلطات.

وقال حاكم منطقة الساحل حيث وقع الهجوم في بيان إن القافلة كانت تمر على الطريق بين مدينتي دجيبو وبورزانجا و"إحدى المركبات التي كانت في القافلة المذكورة كانت تقل مدنيين وقد انفجرت عند مرورها فوق عبوة ناسفة منزليه الصنع وأن هذه القوافل التي تسير بمواكبة من الجيش تزود بالمؤن مدن شمال البلاد التي تحاصرها جماعات "جهادية" مسلحة.