الخميس 28 مارس 2024 04:34 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

”تعليم البحيرة” خامس مسابقة المشروع الوطني للقراءة


فازت مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، بالمركز الخامس في التصفيات النهائية لمسابقة المشروع الوطني للقراءة، خلال موسمه الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢١.
وقال يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، فى بيان له اليوم، إن الطالب محمد عبدالله فرج الله، بالصف الثاني الإعدادي بمدرسة الشوربجي الإعدادية بإدارة كوم حمادة التعليمية، فاز بالمركز الخامس عن الفئة الثالثة (المرحلة الإعدادية)، وذلك فى نتائج التصفيات النهائية لمسابقة المشروع الوطني للقراءة.
وأضاف أن مسابقة الطالب المثقف تختص بالتنافس بين جميع الطلبة من الصف الأول الإعدادي حتى الثالث الثانوي، وفقا لآليات ومعايير محددة، وتنقسم فئات المشاركين إلى أربع فئات، الفئة الأولى المرحلة الابتدائية من الصف الأول الى الثالث الابتدائي، والثانية المرحلة الابتدائية من الصف الرابع الى السادس الابتدائي، والثالثة المرحلة الإعدادية من الصف الأول الى الثالث الإعدادي، والفئة الرابعة المرحلة الثانوية من الصف الأول حتى الثالث الثانوى.
وأشار وكيل الوزارة، إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أطلقت المشروع الوطني للقراءة، بالتعاون مع مؤسسة البحث العلمي، بهدف تشجيع طلاب المدارس والمعلمين على القراءة وتنمية الوعي بأهميتها، للحفاظ على الهوية العربية وتمكين الأجيال من مفاتيح الابتكار.
وأعرب وكيل الوزارة، عن بالغ سعادته لوصول الطالب محمد عبدالله فرج، لهذا المستوى المتميز فى المسابقة، وتمثيل محافظة البحيرة تمثيلاً مشرفا، متمنياً له دوام التوفيق والسداد، كما قدم الشكر لتوجيهى اللغة العربية والمكتبات على جهدهم المبذول في دعم الطالب، وذلك تحت إشراف الإدارة العامة للشئون التنفيذية بالمديرية بقيادة الدكتور محمد الغراوى، مدير عام الإدارة العامة للشؤون التنفيذية.