السبت 11 مايو 2024 08:07 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رسميًا.. نادي بيرنلي أول الهابطين إلى الـ تشامبيونشيب قبل جولة من البيرميرليج تذكرتي تعلن فتح باب الحجز لـ مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية تتويج أرسنال بالدوري الإنجليزي شبح يراود محمد النني.. تفاصيل جوارديولا: أرسنال سيفوز في مبارياته.. لذلك نريد حسم مصيرنا بأيدينا استقالة طارق العشرى من تدريب الاتحاد السكندرى بعد الفوز على المقاولون تأجيل محاكمة 9 متهمين لتكوينهم تشكيل عصابى تخصص بالإتجار بالمخدرات بالقناطر الخيرية الإعدام لشخصين والمؤبد لـ16 آخرين لإتهامهم بالإتجار بالمخدرات وحيازة أسلحة نارية بطوخ نواب: قرار الأمم المتحدة بالعضوية الكاملة لفلسطين خطوة لتعزيز العدالة ويمنحها مكاسب كبيرة المنصورة يفشل في بلوغ دورة الترقي المؤهلة للدوري الممتاز بعد الهزيمة من سبورتينج الهلال يعلن التشكيل الرسمي لمباراة التتويج بالدوري أمام الحزم كهربا يقود هجوم الأهلي أمام بلدية المحلة.. عودة تاو ومعلول ومتولي تشكيل بيراميدز في مواجهة المصري

عربي ودولي

سقوط 18 قتيلا فى انفجار خارج مسجد بمدينة هرات غرب أفغانستان

أفادت مصادر أفغانية محلية، بسقوط 18 قتيلا على الأقل فى الهجوم الذى وقع خارج مسجد فى مدينة هرات بغرب أفغانستان، وفق ما نقلت شبكة سكاى نيوز فى خبر عاجل.

وذكرت الشرطة الأفغانية اليوم الجمعة، بأن انفجاراً وقع خارج مسجد فى مدينة هرات بغرب أفغانستان أدى إلى مقتل رجل دين معروف مؤيد لطالبان، بحسب موقع العربية.

إلى هذا، قال محمود رسولى المتحدث باسم شرطة هرات أن "مجيب الرحمن أنصارى وبعض حراسه ومدنيين قتلوا وهم فى طريقهم إلى المسجد".

وقبل أسبوعين أدى انفجار ضخم وقع فى مسجد أيضا غربى العاصمة كابول إلى 21 قتيلا و33 جريحا.

يأتى هجوم مسجد كابول بعد أسبوع من مقتل رجل دين ينتمى إلى طالبان وشقيقه، فى هجوم انتحارى على مدرسة قرآنية فى كابول تبناه تنظيم داعش.

وتراجع عدد الهجمات فى أفغانستان منذ أن سيطرت طالبان على السلطة قبل عام، لكن الهجمات لم تتوقف. ووقعت اعتداءات عديدة الشهر الماضى وشهدت البلاد سلسلة هجمات بعبوات مفخخة أواخر أبريل، خلال شهر رمضان، وكذلك أواخر مايو، ما أسفر عن مقتل عشرات الأشخاص.

وتبنى معظمها تنظيم داعش الذى يستهدف بشكل أساسى الأقليات الدينية الأفغانية الشيعية والصوفية والسيخ، إضافة إلى حركة طالبان.