الخميس 2 مايو 2024 09:04 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

وكيل الشباب والرياضة بالدقهلية يشهد المقابلات الشخصية للملتحقين بالمرحلة الثانية من البرنامج القومي لمواجهة الشائعات بالدقهلية

شهد علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، اليوم الأربعاء 31 اغسطس 2022، المقابلات الشخصية التي تعقد للملتحقين بالمرحلة الثانية من البرنامج التدريبي، فى المجال القومي لمواجهة الشائعات، وذلك بقاعة المؤتمرات بنادي جزيرة الورد الرياضي بمحافظة الدقهلية.

عقدت اليوم المقابلات الشخصية من خلال الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني، وبالتعاون مع وحدة تصدوا معنا بالوزارة، وبإشراف مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية (إدارة البرلمان والتعليم المدني، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة..

بحضور لجنة مشكلة من وزارة الشباب والرياضة وهم : الدكتور محمد حسن مساعد وزير الشباب والرياضة، واللواء محمد الغباري، وأحمد مصطفى نائب عن الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني، و منى جودة مدير عام إدارة البرلمان والتعليم المدني بالدقهلية، ومحمد فتحي، وأحمد نجم من الخبراء بالتدريب البرلمانى.

ويشارك ضمن فعاليات المرحلة الثانية بالدقهلية عدد (100) شباب وفتاة من محافظة الدقهلية الذين سجلوا على موقع الوزارة، حضر منهم المقابلات الشخصية اليوم عدد (50)، كانت تتم المقابلات الشخصية أمام اللجنة عدد (4) أفراد، وتدور الأسئلة أثناء المقابلة حول التحديات التي تواجه الدولة المصرية سواءً في الداخل أو الخارج بما يتضمنه ذلك من مواجهة الشائعات، وماهو دورك في التصدي لتلك الشائعات؟، وماهو الأمن القومي؟، وماهي مجالات الأمن القومي؟، وماهى الدولة الشاملة؟، وأقسامها.

أكد علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية خلال المقابلات الشخصية مع الملتحقين، أنهم سيكونون حائط الصد فى مواجهة التحديات التي تواجه الدولة المصرية، بمواجهة الشائعات والأخبار المغلوطة،والحث علي نشر مزيد من الوعي بالقضايا المعاصرة في عصر بناء الجمهورية الجديدة، وتحقيق التنمية المستدامة 2030.

ويذكر أن الوزارة حددت الشروط العامة للالتحاق بالبرنامج التدريبي كالتالى: اولا أن يكون المشارك حاصلاً على دورة الدراسات الاستراتيجية والأمن القومي من اكاديمية ناصر العسكرية العليا.
ثانياً: لا تقل المرحلة العمرية للالتحاق عن 20 عامًا وقت التقدم للحصول على البرنامج التدريبي ولا يزيد عن 35 عامًا وأن يكون حاصلًا علي مؤهل عالي.
ثالثاً : أن يكون المتقدم حاصلاً علي خبرات تدريبية سابقة، مدعومة بالسيرة الذاتية، والمستندات.
رابعاً: الالتزام بتدريب وتثقيف عدد لا يقل عن 300 فرد داخل محافظته في أحد المنشآت التابعة للوزارة .
خامساً: أن يجتاز اختبار المقابلة الشخصية بواسطة لجنة من خبراء الامن القومي ووزارة الشباب والرياضة.

تأتي هذه المقابلات الشخصية للملتحقين برعاية وزارة الشباب والرياضة ( الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني)، بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وبتوجيهات علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، وإشراف الدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب.