الأحد 5 مايو 2024 09:09 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك بطلاً لأفريقيا بعد الفوز على الأهلي ويُمثل مصر فى كأس العالم للطايرة للسيدات سكرتير عام البحر الأحمر يشهد القداس ويهنئ الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد مدرب الجونة: هدف إمام عاشور مشكوك فيه.. واللاعبون سبب الخسارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار من 25 أبريل إلى 3 مايو 2024 رئيس بيراميدز يحضر ختام البرنامج التعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا البابا تواضروس الثانى يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على التهنئة بالعيد ”محافظ القليوبية ومدير الأمن” يشهدان قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة السيدة العذراء ببنها الدوري الممتاز| مروان عطية: حققنا المطلوب أمام الجونة محافظ كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بمطوبس نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور محافظ كفر الشيخ يهنئ فريق بيلا بعد صعوده للدوري الممتاز «ب» بعد الفوز على الجونة.. كولر: قدمنا مباراة قوية.. وسعداء بالفوز على الجونة

منوعات

طريقة الناتشوز – على الطريقة المكسيكية

الناتشوز هي الأكلة المكسيكية الشهيرة لأى أم متعبة! حيث يكون الخيار الأسهل لها لتحضيرها في المنزل وبمكونات متوفرة وفي متناول اليد. اللذيذ في هذه الأكلة انها تتنافى مع مبدأ الأكلات السريعة كثيرة الدهون، فهي أكلة صحية وتحتوي على بروتين وخضروات وكذلك الجبن. وتحضير وجبة عشاء للأسرة كلها لا يكلفك الوقت كما هو الحال في الوجبات المنزلية التقليدية.

في الكثير من الأحيان يتم تقديم طبق الناتشوز بجانب الأطباق الرئيسية، ولكن يمكن ان تكون هي الوجبة نفسها، فهي مرنة للغاية. ويمكنك بها إستعمال بقايا الطعام في المنزل، في دقائق معدودة. تتكون الناتشوز بالأساس من خبز التورتيلا الرقيق، حيث يتم تحميصة ووضع الإضافات به سواء ان كانت جبن او لحوم أو خضروات او خليط بينهما، وهنا يكمن الإبداع!

مكونات وجبة الناتشوز

· 4 رقائق من خبز التورتيلا.

· 4 ملاعق زيت نباتي.

· الإضافات حسب الطلب.

تحضير الناتشوز

· قومي بوضع رقائق التورتيلا فوق بعضها البعض، لسهولة تقطيعة، وقطعية الى 8 قطع متساوية.

· قومي بوضع زيت نباتي (يفضل زيت الزيتون) في إناء كبير وضعي قطع التورتيلا مع التقليب المستمر حتى تتشرب القطع كافة كمية الزيت الموجودة.

· ضعي الخليط في إناء حراري، وضعية داخل الفرن في درجة حرارة متوسطة لمدة كافية (لا تقل عن 10 دقايق) حتى يتم تحميصة ويصبح مقرمشاً.

· ما لديك الآن هو الناتشوز!

سلطة الناتشوز - هنا الإبداع

ستجدي ألف طريقة أو أكثر للإبداع في سلطة الناتشوز، وكما ذكرنا يمكنك إضافة ما تحبينة على رقائق الناتشوز حسب الموجود لديكي في المنزل. وسوف نذكر بعض الطرق لسلطة الناتشوز:

1. سلطة الناتشوز الحامضة

مكوناتها:

· 100 جرام من الناتشوز (ما قمنا بإعدادة مسبقا)

· ربع كوب من الفاصولياء الحمراء الناضجة.

· اعواد بصل أخضر مفرومة (عودان او ثلاثة أعواد).

· معلقتين كبار كزبرة خضراء مطحونة.

· نصف كوب من كريمة حامضية.

· معلقة شطة صغيرة (حسب الرغبة).

· ثمرة طماطم و أفوكادو مفرومين.

· ربع كاس جبنة شيدر (أو مزريلا حسب المتاح).

طريقة التحضير:

· في إناء كبير ضعي كمية الفاصولياء الحمراء مع مطحون البصل الأخضر وكمية من الكريمة الحامضة.

· يمكنك وضع الشطة والبهارات حسب الحاجة وتقليب المكونات حتى الاختلاط.

· في طبق التقديم ضعي رقائق الناتشوز والمكونات السابقة، ثم ضعى الطماطم والأفوكادو الكزبرة، والجنبة الشيدر (أو المزريلا بعد تسييحها) على وجه الخليط.

· قومي بسكب باقي الكريمة الحامضة على الوجة.

· وأستمتعي بأحلى طبق!

2. سلطة الناتشوز بالإضافات الأخرى

لكي تستغلي اي طعام لديكي في المنزل، قومي بعمل الخطوات السابقة مع استبدال الخضروات باي خضروات متبقية، ويمكن وضع اللحوم أو الجمبري أو صدور الدجاج المطهية عليها.

أين تجدي رقائق خبر التورتيلا؟ وهي يوجد بدائل؟

يمكنك ان تجدي التورتيلا لدي الهايبر ماركت الشهيرة والكبيرة في منطقتك، ويمكنك ان تقومي بإعدادها في المنزل أيضاً وتخزينها في الفريزر لحين إستخدامها عند الحاجة. يمكن استبدال التورتيلا بأي رقائق خبر رقيق متوفر لديكي وتجربتة.

نصائح لأفضل طبق ناتشوز

· ننصحك بتقديم الطبق مباشراً بعد إعدادة حتى لا تصبح طبقات الناتشوز رطبة وتفقد القرمشة. فإن تم تركها مع الخليط لن تبقى مقرمشة للأبد!

· يجب تقطيع المكونات الى قطع صغيرة لسهولة الأكل.

الملخص

طبق الناتشوز المكسيكي سهل الإعداد ومثالي ومغذي، فيمكنك إضافة اي مكونات لديكي في المنزل ليكون صحي ولذيذ. يمكنك إعداد الطبق في 10 دقايق فقط بعد يوم عمل شاق، ليكون طبق مميز ولذيذ على الغداء. هناك العديد من الإضافات التى يمكنك إضافتها للطبق، فبماذا تفكرين للإضافة؟ شاركونا التعليقات!