الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 02:33 صـ 13 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
درجات الحرارة اليوم الثلاثاء فى مصر.. طقس معتدل على القاهرة الكبرى والدلتانيمار أفضل لاعب فى مباراة البرازيل ضد كوريا الجنوبية بـ كأس العالمالمنوفية : الوحدة المحلية بفيشا الكبرى تسلم أعمال النظافة لشركة ” أي سيرفس اجي لتدوير المخالفات والخدمات البيئية المتكاملة ”تكريم الطليعة هناء مصطفى لفوزها في التصفيات النهائية لمسابقة الصوت الذهبي على مستوى الجمهوريةعاجل.. برباعية علي كوريا الجنوبية منتخب البرازيل إلي ربع نهائي كأس العالمتأكد غياب نجم الزمالك عن مباراة طلائع الجيش في الدوريبسبب موقف فيريرا منه.. البنك الأهلي يطلب ضم لاعب الزمالكفيريرا يعقد جلسة هامة مع زيزو | تعرف على السبببعد أزمته الأخيرة.. خبر سار لـ فيريرا بشأن لاعب الزمالك قبل مواجهة الجيش بالدوريصدمة جديدة لـ فيريرا في الزمالك قبل مواجهة طلائع الجيش بالدوريالأخبار السارة تتوالى.. جاهزية نجم الزمالك قبل مواجهة طلائع الجيش في الدوري31 يناير أولى جلسات محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب وقذف عمرو اديب

عربي ودولي

رئيسة وزراء تونس: نستضيف قمة الفرنكوفونية ومنتدى الاقتصاد في نوفمبر

قالت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن؛ خلال كلمة أمام أعضاء مجمع مؤسسات فرنسا؛ إن تونس سوف تستضيف الدورة 18 لقمة الفرنكوفونية بجربة في موعدها المقرر يومي 19 و20 نوفمبر المقبل، وفق موزاييك.

وأكدت رئيسة الحكومة على انعقاد المنتدى الاقتصادي للقمة قائلة: "تونس وبالتحديد جربة، ستحتضن القمة الفرنكوفونية في نوفمبر القادم والمنتدى الاقتصادى ومرحبا بالجميع؛ موجهة الدعوة الرسمية لشركاء تونس من مجمع مؤسسات فرنسا (MEDEF)للحضور بالقمة".

ويدحض تصريح رئيسة الحكومة ما روج خلال الأيام الماضية حول ترحيل القمة لتحتضنها باريس وإلغاء دورة تونس .

ويذكر أن رئيسة الحكومة نجلاء بودن تشارك كضيفة شرف في ملتقى رواد الأعمال الذي تحتضنه باريس من 29 إلى 31 من أغسطس الجاري ويستقبل هذا العام قرابة 10 آلاف زائر، بما في ذلك العديد من أصحاب المؤسسات. وتترأس رئيسة الحكومة نجلاء بودن الوفد الرسمي التونسي المتكون من نايلة نويرة القنجي، وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة، و سامية الشرفي قدور، مستشارة رئيسة الحكومة.

وأجرت بودن محادثات مع كبار المسؤولين في عدد من الشركات الفرنسية الكبرى والشركات الناشئة الراغبة في الاستثمار في تونس.