الجمعة 26 أبريل 2024 08:44 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

المحافظات

الشباب والرياضة بالدقهلية تطلق لقاءات تعريفية وتثقيفية حول نموذج محاكاة مجلس الشيوخ

أطلقت مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، من خلال إدارة البرلمان والتعليم المدني، اليوم الأحد 28 أغسطس لقاءا تعريفيا، حول نموذج محاكاة مجلس الشيوخ، لأعضاء الجمعية العمومية المشاركين في اللقاء استعداداً للإنتخابات الإلكترونية، وذلك بقاعة النادي الإجتماعي بإستاد المنصورة الرياضي.

بحضور ا علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، والنائب ثروت فتح الباب عضو مجلس الشيوخ، والمهندس محمد السباعي عضو مجلس الشيوخ، والنائب عمرو السعيد فهمي عضو مجلس الشيوخ عن محافظة الغربية، و منى جودة مدير عام إدارة البرلمان والتعليم المدني.

أدارت اللقاء الإعلامية هالة فاروق وبدأت اللقاء بآيات من الذكر الحكيم تلاها العضو البرلمانى محمد الحسيني، ثم أعطيت الكلمة علاء الشربيني وكيل الوزارة الذي رحب بالسادة أعضاء مجلس الشيوخ، والسادة أعضاء الجمعية العمومية، والحضور الكريم.

أشار الأستاذ علاء الشربيني وكيل الوزارة أن النموذج الجديد يأتي استكمالا لنموذج محاكاة مجلس النواب، ويعد من المشروعات المهمة التي تتبناها الوزارة، وتسعى لتهيئة كل الأجواء وتحفيز المشاركين لإطلاق إبداعاتهم تحضيراً لمستقبل مرتبط بالتشريع المصري والدور النيابي والغرف النيابية.

واضاف أن نموذج محاكاة مجلس الشيوخ سيكون إلكترونيا، ودعى الشباب المشاركين فى هذا اللقاء إلى الاستفادة واكتساب الخبرات والمهارات اللازمة، ليكونوا قادرين على المشاركة فى نموذج محاكاة مجلس الشيوخ، وذلك في إطار ما تولية الدولة، نحو الاهتمام بالشباب فى ظل توجيهات القيادة السياسية وبناء الجمهورية الجديدة.

كما أكد النائب ثروت فتح الباب عضو مجلس الشيوخ، أن القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تطمح في جمهوريتها الجديدة للوصول إلى مصر جديدة، والقيادة السياسية لديها رؤية مهمة، لتعزيز دور الشباب خلال الفترة المقبلة، كجزء من سياسة الدولة لتمكين الشباب.

وتحدث المهندس محمد السباعي عضو مجلس الشيوخ، عن قانون مجلس الشيوخ، ولائحته، واختصاصاته، مشيرًا إلى أهمية هذه الجلسات الحوارية، ليتثنى للشباب فهم طبيعة عمل المجلس وإصقال مهاراتهم وخبرتهم لتأهيلهم ككوادر مستقبلا تستطيع المنافسة في انتخابات المجلس الحقيقي.

وفى نهاية اللقاء فتح باب النقاش والحوار مع أعضاء الجمعية العمومية، رد النائب عمرو السعيد، على أسئلتهم عن كيفية إدارة الحملات الانتخابية، وتكوين اللجان بمجلس الشيوخ، وعن تكوين لجنة مجلس الشيوخ من رئيس واثنين وكيل وأمين سر واختصاص كل واحد منهم، وأثمر اللقاء التعريفي عن مدى الاستفادة من هذه اللقاءات التعريفية فى صقل مهارات وخبرات أعضاء الجمعية العمومية.

الجدير بالذكر أن تنفيذ هذه اللقاءات التعريفية تأتى برعاية وزارة الشباب والرياضة ( الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني)، بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وبتوجيهات الأستاذ علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، وإشراف الدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب، والأستاذة منى جودة مدير عام إدارة البرلمان والتعليم المدني.