الجمعة 26 أبريل 2024 10:50 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 26 - 4 - 2024 والقنوات الناقلة مصطفى طاهر: ”٢٥ إبريل” يوم خالد في الذاكرة الوطنية.. وأم كلثوم شاركت كجندي في دعم المجهود الحربي رابونزل بالمصري.. حورية فرغلي على المسرح لأول مرة رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن

عربي ودولي

سفيرة ألمانيا لدى أوكرانيا: برلين ستواصل تزويد كييف بالأسلحة

أعربت سفيرة ألمانيا لدى أوكرانيا أنكا فيلدهوسن، أن بلادها ستواصل تزويد أوكرانيا بالأسلحة وتناقش مع الشركاء الأوكرانيين احتياجاتهم الحالية من الأسلحة.

وقالت السفيرة الألمانية- في مقابلة مع وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية، اليوم الجمعة- "أعتقد أن بلدي كان وسيظل الشريك الأكثر موثوقية لأوكرانيا. لقد ساعدنا في جميع القطاعات منذ عام 2014 باستثناء الأسلحة، لكننا نفعل ذلك الآن. قبل المقابلة، نظرت في قائمة الأسلحة التي قمنا بتسليمها والتي لم نسلمها بعد- إنه أمر مثير للإعجاب في الواقع، إذا كنتم تتذكرون فحتى 24 فبراير، كنا نقول إننا لن نفعل ذلك من حيث المبدأ".

وأضافت أنها تتفهم إحباط الأوكرانيين من وتيرة تسليم الأسلحة الألمانية وتواصلهم، وقالت "يحبطني أيضًا في بعض الأحيان. ولكن إذا نظرت إلى الحقائق، فنحن اليوم، مثل البلدان الأخرى، نوفر أيضًا أسلحة حديثة تساعد أوكرانيا.. هذا نجاح ضئيل بالفعل ويجب أن نواصل العمل عليه".

وفيما يتعلق بانخفاض الدعم الشعبي الألماني لإمدادات الأسلحة لأوكرانيا، وهو ما سجلته استطلاعات الرأي الأخيرة، أوصت السفيرة الألمانية بعدم التركيز كثيرًا على ذلك الأمر.

وأوضحت "أنهم يعكسون المشاعر العامة في يوم من الأيام، وفي اليوم التالي قد يتغيرون، الحقيقة هي أن الحكومة الألمانية ستستمر في تزويد أوكرانيا بالأسلحة، نحن نبحث في الأمر بفاعلية ونناقش مع شركائنا الأوكرانيين احتياجاتهم من الأسلحة".