الجمعة 29 مارس 2024 02:57 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المحافظات

محافظ البحيرة: تنفيذ إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء والمبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، الالتزام بتنفيذ كافة التعليمات والتكليفات الصادرة عن اجتماع مجلس المحافظين، والذي عُقد برئاسة الدكتور مصطفي مدبولى، رئيس مجلس الوزراء.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقده المحافظ، بمجمع دمنهور الثقافى، بحضور الدكتورة نهال بلبع، نائب المحافظ، والمهندس حازم الأشموني، السكرتير العام، والعميد أ.ح أمجد البنا، المستشار العسكرى، ورؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية ورؤساء الشركات ونواب رؤساء المدن للكهرباءد وكافة الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة، والذي تم خلاله استعراض تكليفات رئيس مجلس الوزراء، بشأن اتخاذ إجراءات لترشيد استهلاك الكهرباء، بالإضافة إلي تنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة ١٠٠ مليون شجرة و"حديقة مركزية" بعواصم المحافظات والمدن الكبرى.

أوضح المحافظ، أن الإجراءات التي تتخذها الدولة، بغرض التعامل مع الأزمة العالمية الراهنة غير المسبوقة، كما ألقى الضوء علي توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإطلاق حزمة اجتماعية استثنائية، إلى جانب دعم مختلف قطاعات الدولة، إضافة إلى محاولة تعظيم الاستفادة من مواردنا الطبيعية المتاحة لتوفير النقد الأجنبي.

ووجه اللواء هشام آمنة، بوضع خطة تنفيذية بمدن ومراكز المحافظة لمتابعة إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء في المنشآت العامة والأندية ومراكز الشباب وغيرها، مع مراعاة تقييم تلك الإجراءات في تحقيق مستهدفات الدولة لتوفير الكهرباء، مشدداً على إتخاذ كافة تدابير ترشيد استهلاك الكهرباء في المولات الكبرى التي تستخدم نظام التكييف المركزي، وكذا الالتزام بتطبيق التوقيتات الصيفية.

كما استعرض اللواء هشام آمنة، المبادرة الرئاسية للتشجير المعنية بزراعة ١٠٠ مليون شجرة، وكلف الجهات المعنية بالبدء على الفور في هذه المبادرة بحملة تشجير موسعة على جانبي الطرق السريعة، تنفيذاً للتكليفات الصادرة عن اجتماع مجلس المحافظين، حيث سيتم زراعة جانبي المحاور الرئيسية والشوارع التي تم رفع كفاءتها وتطويرها خلال الفترة الماضية، مشددا في هذا الصدد على أن يكون كل مشروع طرق جديد يتم البدء في تنفيذه يكون أحد مكوناته الرئيسية زراعة الجزيرة الوسطى بالأشجار الملائمة، أو على جانبيه.