الثلاثاء 7 مايو 2024 11:08 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
هيئة الرقابة الإدارية والشفافية بدولة قطر توقع مذكرة تفاهم مع هيئة الرقابة الإدارية المصرية للتعاون في مجال منع ومكافحة الفساد وتبادل الخبرات مصرع عنصر إجرامي عقب تبادل إطلاق النار مع القوات بأسيوط الممثلة الإباحية ستورمي تشهد علي ترامب بمحكمة نيويورك في قضية دفعه رشوة السجن 6 سنوات وغرامة 200 ألف جنية لعامل لإتجاره في ”الهيروين” بالقناطر الخيرية المشدد 5 سنوات لعامل لإستعراضه القوة والعنف ضد شخصين وشروعه في قتلهم بالقناطر الخيرية تأجيل محاكمة سائق لإتهامه بقتل شخص والشروع في قتل شقيقه بقليوب ل9 مايو المقبل المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنية لسائق لإتجارة في الهيروين المخدر بالعبور البرلمان العربي يشارك في أعمال الدورة الخامسة لمؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد المشدد 5 سنوات وغرامة 50 ألف جنية لعامل وعاطل لإتجارهم في الحشيش بالعبور بمشاركة 20 شركة صناعية: إفتتاح ملتقى لتوظيف الخريجين بعلوم بنها المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنية ل3 أشخاص لإتجارهم في المواد المخدرة بالخصوص المشدد 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لسائق لإتجاره في الحشيش بالقليوبية

المحافظات

٥٧٨ مستفيدا من المشروع التنموي المتكامل لجامعة مدينة السادات بقرية” زاويه رزين” في منوف

نظمت الإدارة العامة للمشروعات البيئيه بجامعة مدينة السادات اليوم الثلاثاء الموافق ٩-٨-٢٠٢٢م مشروع بيئي تنموي متكامل لقرية "زاوية رزين" مركز منوف محافظة المنوفية ، وذلك استكمالاً للمشروع القومي الذي تتبناه جامعة مدينة السادات حرصاً منها على تطوير الريف المصري، وتحسين مستوى الخدمات الصحية والوعي التثقيفي للمواطنين في قري محافظة المنوفية. يأتي المشروع التنموي المتكامل ضمن مبادرة حياه كريمه التي أطلقها فخامة السيد الرئيس "عبد الفتاح السيسي" رئيس الجمهورية في مطلع عام 2021م، والتي أصبحت بدورها مشروعاً قومياً بعد ذلك. وقد أطلقت جامعة مدينة السادات العديد من المشاريع البيئية التنموية سواء بشريه أو بيطريه وزراعية وكذلك تقديم الندوات التوعوية التي تزيد من الوعي التثقيفي لدي المواطنين.

وتأتي هذه المبادرة برعاية ودعم الدكتور/"خالد جعفر" رئيس الجامعة. وإشراف الدكتور/ محمد منير سليمه مدير عام المشروعات البيئية.

وقد شملت القافلة الكشف الطبي وتوزيع العلاج بالمجان في تخصصات الاطفال والعظام والباطنة .

وانطلاقاً من دور جامعة مدينة السادات والإيمان بالمسئولية إتجاه المجتمع عقدت العديد من الندوات التثقيفية:-

١-ندوه عن دور المرأة في غرس القيم الحميده في المجتمع حاضر فيها أ/عبد الخالق الخولي المستشار الإعلامي للمجلس القومي للمرأة

٢- ندوه عن صناعة التحف التذكارية حاضر فيها أ/أشرف عزت مغيث رئيس مجلس إدارة زويل للتنمية والإبداع .

٣- ندوه عن المشكلة السكانيه وآثارها على المجتمع حاضر فيها أ/ عبد الخالق الخولي المستشار الإعلامي للمجلس القومي للمرأة.

٤- ندوه عن محو الأمية الالكترونيه حاضر فيها أ/ محمد عبد الخالق باحث بالإدارة العامة للمشروعات البيئية بجامعة مدينة السادات.

حققت القافلة الطبية إقبال كبير من أهل القريه. وقد تم صرف العلاج بالمجان. بحيث تم توقيع الكشف الطبي على المرضي حيث بلغ إجمالي الحالات ٢١٥ حاله بواقع ٨٠ حالة عظام و ٧٠ حالة اطفال ٦٥ حالة باطنه.

‏‎ وحضر الندوات ٣٦٣ شخص وكان إجمالي المستفيدين من المشروع التنموي ٥٧٨ فرد.

ومن جانبه أكد الدكتور/ "خالد جعفر" رئيس الجامعة علي حرص الجامعة على المشاركة في المبادرات الرئاسية، وتنظيم المشاريع البيئية التنموية المتكاملة للمناطق والقرى الأكثر احتياجا، لتقديم الخدمات الصحية والمجتمعية ،وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين ،وتقديم الخدمات الصحية والمجتمعية للأسر البسيطة والحالات المرضية .