الإثنين 6 مايو 2024 06:01 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تشكيل مودرن فيوتشر أمام بيراميدز بالدوري المصري حافلة بيراميدز تصل ستاد برج العرب استعداداً لمواجهة مودرن فيوتشر موعد مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ في بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا ”أتقدم بخالص الشكر”.. كريم حسن شحاتة يعلن استقالته من نادي البنك الأهلي بدء من غداً.. استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء.. تعرف علي المستندات المطلوبه للتصالح مصطفى كامل ينعي نقيب موسيقيين طنطا وكفر الشيخ في وفاة شقيقه رئيس اتحاد السياحيين: ارتفاع نسب إشغال فنادق الغردقة في أعياد الربيع تامر هجرس يعود من الجونة لإستكمال تصوير ”جوازة توكسيك” القدية تعلن عن إطلاق ”أكواريبيا”.. أكبر متنزه ترفيهي مائي في المنطقة والأول من نوعه في السعودية ”باك يمين” الأهلي يرغب في الرحيل بشكل فوري.. تابع التفاصيل البرلمان العربي يحذر من اجتياح كيان الاحتلال لمدينة رفح وارتكاب جريمة إبادة جماعية جديدة بحق 1.5 مليون فلسطيني مطالب بزيادة مخصصات المشروعات و الإنشاءات في موازنة وزارة الصحة

عربي ودولي

استقالة مسؤول منظمة العفو الدولية بأوكرانيا بسبب تقرير يتهم الجيش بتعريض حياة المدنيين للخطر

أعلنت أوكسانا بوكالتشوك ، رئيسة منظمة العفو الدولية في أوكرانيا ، استقالتها من المنظمة بسبب تقريرها الذي انتقد فيه الجيش الأوكراني لتعريض حياة المدنيين للخطر باستخدام المرافق المدنية مثل المدارس أثناء النزاع.

وقالت بوكالتشوك ، في بيان على فيسبوك ، إنها حاولت ثني المنظمة عن نشر التقرير بالشكل الذي ظهر فيه، وقال المنشور "هذه خسارة أخرى جلبتها لي الحرب.. كل شيء تحطم بجدار البيروقراطية وحاجز لغة الصم ، وإذا كنت لا تعيش في بلد يحتله الغزاة الذين يمزقونه إربًا ، فمن المحتمل أنك لا تفهم ما يشبه إدانة جيش من المدافعين."

وقال بوكالتشوك: "منذ بداية العدوان الشامل ، لم نتوقف عن التأكيد على انتهاكات حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي التي ترتكبها روسيا الدولة المعتدية لقد وثقنا هذه الانتهاكات بدقة ، وستشكل أساسًا للعديد من الانتهاكات والإجراءات القانونية والمساعدة في تقديم المسؤولين إلى العدالة ".

وفي إشارة إلى تقرير منظمة العفو ، قالت إن التقرير "لا يمكن أن يفشل في احتواء معلومات عن الجانب الآخر من الحرب ، وعن الشخص الذي بدأ هذه الحرب ... أنشأت المنظمة مواد بدت وكأنها تدعم الروايات الروسية وتسعى للحماية المدنيين ، أصبح هذا البحث بدلاً من ذلك أداة للدعاية الروسية ".

وأضافت منظمة العفو في تقريرها إن القوات الأوكرانية عرضت المدنيين للخطر من خلال إنشاء قواعد وتشغيل أنظمة أسلحة في مناطق سكنية مأهولة بالسكان ، بما في ذلك في المدارس والمستشفيات ، حيث صدت الغزو الروسي الذي بدأ في فبراير، وأشارت منظمة العفو الدولية إن مثل هذه الأساليب تنتهك القانون الإنساني الدولي.