الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 02:05 صـ 13 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
درجات الحرارة اليوم الثلاثاء فى مصر.. طقس معتدل على القاهرة الكبرى والدلتانيمار أفضل لاعب فى مباراة البرازيل ضد كوريا الجنوبية بـ كأس العالمالمنوفية : الوحدة المحلية بفيشا الكبرى تسلم أعمال النظافة لشركة ” أي سيرفس اجي لتدوير المخالفات والخدمات البيئية المتكاملة ”تكريم الطليعة هناء مصطفى لفوزها في التصفيات النهائية لمسابقة الصوت الذهبي على مستوى الجمهوريةعاجل.. برباعية علي كوريا الجنوبية منتخب البرازيل إلي ربع نهائي كأس العالمتأكد غياب نجم الزمالك عن مباراة طلائع الجيش في الدوريبسبب موقف فيريرا منه.. البنك الأهلي يطلب ضم لاعب الزمالكفيريرا يعقد جلسة هامة مع زيزو | تعرف على السبببعد أزمته الأخيرة.. خبر سار لـ فيريرا بشأن لاعب الزمالك قبل مواجهة الجيش بالدوريصدمة جديدة لـ فيريرا في الزمالك قبل مواجهة طلائع الجيش بالدوريالأخبار السارة تتوالى.. جاهزية نجم الزمالك قبل مواجهة طلائع الجيش في الدوري31 يناير أولى جلسات محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب وقذف عمرو اديب

عربي ودولي

وزيرة فرنسية: ملء احتياطي الغاز الاستراتيجي بالكامل مطلع نوفمبر القادم

قالت وزيرة انتقال الطاقة الفرنسية أنييس بانييه روناتشر، اليوم الأربعاء، إن باريس ملأت مخزونها الاستراتيجي من الغاز بنسبة 80٪، وسيتم ملؤه بالكامل بحلول نوفمبر القادم كما هو مخطط له.


وردًا على سؤال حول مخاطر حدوث نقص في إمدادات الغاز الشتاء المقبل في فرنسا وأوروبا نتيجة غزو روسيا لأوكرانيا، طالبت وزيرة انتقال الطاقة الفرنسيين، في تصريح أوردته الشبكة الإخبارية الفرنسية لقناة "سي نيوز"، بـ"تقليل استهلاك الغاز والكهرباء، بشكل جماعي وخاصة كبار اللاعبين".


وفيما يتعلق بآليات التضامن الأوروبية لتقاسم الوصول إلى مصادر الطاقة، قالت وزيرة انتقال الطاقة الفرنسية: إننا نعتمد على مبدأ التضامن الأوروبي، وخاصة استيراد الكهرباء من ألمانيا، ونحن بحاجة إلى دعم ألمانيا للغاز الذي نستورده إلى محطات الغاز الطبيعي المسال لدينا.


ودافعت الوزيرة الفرنسية عن المبدأ الأوروبي المتمثل في استيراد الغاز الأذربيجاني للتعويض عن غياب الغاز الروسي، على الرغم من الجدل الدائر حول حقوق الإنسان في ذلك البلد، قائلة: "لا أعتقد أن لدينا أي مصلحة في أن يكون الاتحاد الأوروبي ضعيفًا اقتصاديًا ولا يستطيع حماية مواطنيه في الشتاء القادم."