الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 03:20 صـ 13 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
درجات الحرارة اليوم الثلاثاء فى مصر.. طقس معتدل على القاهرة الكبرى والدلتانيمار أفضل لاعب فى مباراة البرازيل ضد كوريا الجنوبية بـ كأس العالمالمنوفية : الوحدة المحلية بفيشا الكبرى تسلم أعمال النظافة لشركة ” أي سيرفس اجي لتدوير المخالفات والخدمات البيئية المتكاملة ”تكريم الطليعة هناء مصطفى لفوزها في التصفيات النهائية لمسابقة الصوت الذهبي على مستوى الجمهوريةعاجل.. برباعية علي كوريا الجنوبية منتخب البرازيل إلي ربع نهائي كأس العالمتأكد غياب نجم الزمالك عن مباراة طلائع الجيش في الدوريبسبب موقف فيريرا منه.. البنك الأهلي يطلب ضم لاعب الزمالكفيريرا يعقد جلسة هامة مع زيزو | تعرف على السبببعد أزمته الأخيرة.. خبر سار لـ فيريرا بشأن لاعب الزمالك قبل مواجهة الجيش بالدوريصدمة جديدة لـ فيريرا في الزمالك قبل مواجهة طلائع الجيش بالدوريالأخبار السارة تتوالى.. جاهزية نجم الزمالك قبل مواجهة طلائع الجيش في الدوري31 يناير أولى جلسات محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب وقذف عمرو اديب

عربي ودولي

بوتين: الغرب ألقى جميع مبادئ منظمة التجارة العالمية في سلة المهملات

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في اجتماع حكومي حول تطور قطاع التعدين الروسي اليوم، بأن الغرب رمى بكل مبادئ منظمة التجارة العالمية في سلة المهملات عندما فرض عقوبات ضد روسيا.

وقال الرئيس الروسي في الاجتماع: "تراجع رفاهية وجودة حياة المواطنين العاديين، في المقام الأول في أوروبا، لا يهم السياسيين، ناهيك عن أشياء مثل الالتزام بمبادئ منظمة التجارة العالمية، التي تم إلقاؤها في سلة المهملات".

وأشار بوتين إلى أن الغرب فرض عقوبات على شركات التعدين الروسية، ولفت إلى أن وجود الآن قيود للعمل في الأسواق الخارجية، فضلا عن حظر شراء بعض المكونات الأجنبية لإنتاج المنتجات في روسيا.

وشدد بوتين على أن الغرب لم يأخذ في الاعتبار العواقب المحتملة للقيود التي تم فرضها على روسيا، بما في ذلك ارتفاع أسعار مواد البناء في السوق العالمية وزيادة معدل التضخم في العالم.

وفيما يلي أبرز تصريحات الرئيس بوتين في الاجتماع:

- العقوبات المفروضة على روسيا لا تعكس واقع السياسة والاقتصاد العالميين، إذ "تم التخلي" ببساطة عن مبادئ منظمة التجارة العالمية من قبل السياسيين الغربيين الذين فرضوا العقوبات.

- انخفاض جودة حياة الأوروبيين لا يهم السياسيين الغربيين.

- القيود الغربية المفروضة على صادرات المعادن الروسية مصممة لكبح جماح روسيا في هذا المجال وإعادة توزيع الأسواق لصالحهم.

- شركات المعادن الروسية لا تزال تواجه قيودا في الأسواق الخارجية.

- روسيا ستبقى دائما موردا مسؤولا للمنتجات المعدنية للمشترين في الخارج.