الجمعة 19 أبريل 2024 12:32 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

افلة طبية مجانية من جامعة مدينة السادات بقرية ” تلوان ” ضمن مبادرة حياة كريمة

نظمت اليومالإدارة العامة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة مدينة السادات، قافلة طبيه تخصصيه، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرية "تلوان" مركز الباجور بمحافظة المنوفية، وذلك برعاية الدكتور أحمد بيومى رئيس الجامعة والدكتور خالد جعفر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف المهندس حمدى الشامى مدير عام الإدارة العامة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد الدكتور أحمد بيومى رئيس الجامعة، أن القافلة تمت بالتعاون بين الإدارة الطبية بالجامعة ومعهد الهندسة الوراثية، وذلك في إطار الدور المجتمعى الذى تقوم به الجامعة، لخدمة القرى الأكثر احتياجاً بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، ولتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، حيث تم الكشف و صرف العلاج بالمجان.
وأشار نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن هذه القافلة تأتى ضمن خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، لتلبية احتياجات المجتمع وبالأخص القرى الأكثر احتياجاً، وذلك ضمن القوافل المتكاملة التي تطلقها جامعة السادات بصفة مستمرة، حيث تهدف إلى تقديم كافة الرعاية الطبية لمختلف الفئات فى شتى المجالات فى القرى موضع التنفيذ.
وأشار المهندس حمدى الشامى مدير عام الإدارة العامة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القافلة تركت أثراً إيجابيا كبيراً لدى الأهالي ووضعهم الصحى، واستشعروا من خلالها بحجم العمل التطوعي من أعضاء القافله من الجامعة المشاركين فيها، والخدمات المجانية التى تقدمها القوافل الطبيه المتخصصه لجامعة السادات، وأن القافلة لاقت إقبالاً كبيرآ من القرية متمنين مزيداً من تلك القوافل لخدمة أهالى القرية، وبلغت إجمالى الحالات المستفيدة ١٩٥حالة، منها اطفال ٣٥حالة، وعظام ٥٢حالة، ، وتحاليل ٢٤حالة، باطنة ٣٧حالة. جلديه ٤٧حالة