السبت 1 أكتوبر 2022 08:07 صـ 6 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
دار الافتاء: التوسل بالنبى صلى الله عليه وسلم مشروع ولا يجوز إنكارهرئيس الكاف يعلن رسميا سحب تنظيم أمم أفريقيا 2025 من غينياوزير السياحة والآثار يفتتح أعمال تطوير الممشى السياحي بالغردقةفيتو روسى على مشروع قرار بمجلس الأمن يدين ضم موسكو لمناطق أوكرانيةالمخرج كارلوس ساورا.. بمهرجان الإسكندرية السينمائيصحة الدقهلية تكشف عن خريطة القوافل الطبية لشهر أكتوبرللاحتفال باليوم العالمي للسياحة.. محافظ البحر الأحمر يستقبل وزير السياحة بمطار الغردقةبالفيديو : اطبع كتابك في خمس دقايق .. تقنية جديدة في صناعة النشر والكتب بمعرض الرياض الدولي للكتابوكيل شباب الشرقية يهنئ لاعب المشروع القومي لحصوله على الميدالية الفضية فى بطولة الجمهورية للجودو ”البرلمان والتعليم المدني تواصل فعاليات ورش عمل المشاركين بمنتدى برلمان شباب شرق الدلتاضبط 8 أطنان مكرونة قبل بيعها في السوق السوداء بالقليوبيةرفع 115 طن قمامة ومخلفات بشوارع مركز سوهاج

اقتصاد

بروتوكول تعاون علمي بين ”بحوث البترول” وجامعة MSA

وقع معهد بحوث البترول المصري بروتوكول تعاون مشترك مع كلية التكنولوجيا الحيوية بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSAوذلك بهدف تكامل الجهود والتعاون العلمي بين الجهتين والذي يأتي تفعيلا لمفهوم المشاركة والتكامل مع مؤسسات الدول المختلفة.

قام بتوقيع البروتوكول الأستاذ الدكتور ياسر مصطفى مدير المعهد والأستاذ الدكتور أيمن دياب عميد الكلية.

أوضح دكتور ياسر أن هذا التعاون العلمي يشمل عدة مجالات مختلفة كتبادل المعلومات الفنية والزيارات العلمية، و التعاون في المشروعات البحثية والتطبيقية ذات الصلة بالمجالات التي تخدم الطرفين، تنظيم الندوات والمؤتمرات وورش العمل في المجالات العلمية والبحثية المختلفة والاستفادة من الإمكانيات العملية والفنية الموجودة لدى الطرفين، والاستعانة بالكوادر العلمية، والاشراف على الرسائل العلمية.

أكد دكتور ياسر على مدى أهمية التكامل والتعاون بين كافة مؤسسات الدولة والجامعات وأن تكون هناك لغة واستراتيجية واحدة تخدم الدولة لافتا ان أهمية الاتفاقيات والبرتوكولات تكمن في تفعيل وتحقيق الاستفادة القصوى بين كل الأطراف.

شهد فعاليات التوقيع أ.د. نيرمين حفني رئيس معمل التكرير بالطرق الطبيعيه بالمعهد ومنسق البروتوكول.