الإثنين 29 أبريل 2024 12:23 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

ما مصير المتهمين بالاعتداء بالضرب على طفل من ذوي الهمم بالإسكندرية؟

المتهمين
المتهمين

علق عبد الحميد رحيم المحامي، على واقعة الاعتداء على طفل من ذوي الهمم للضرب وسوء المعاملة من قبل اثنين من العاملين بمركز خاص "لتنمية مهارات الطفل" بالإسكندرية، مؤكدًا أن قانون العقوبات وضع جزاءً عقابيًا رادعًا لفعلة العاملين.

وقال "رحيم" في تصريحات خاصة لـ"جريدة النهار المصرية"، أن المشرع يميز بين حالة ما إذا كانت الجريمة التي ارتكبها الجاني جريمة جرح أو ضرب في صورتها البسيطة وحالة ما إذا نشأ عن جريمة الجرح أو الضرب مرض أو عجز عن الأشغال الشخصية أكثر من عشرين يوما.


وتابع المحامي، أنه في حالة الاعتداء البسيط المصحوب بسبق الإصرار أو الترصد تكون العقوبة الحبس مدة لا تزيد على سنتين أو الغرامة التي لا تقل عن عشرة جنيهات ولا تجاوز ثلاثمائة جنيه مصري وفقًا لما نصت عليه الفقرة الثانية من المادة 242 من قانون العقوبات.

وكشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات تداول مقطع فيديو على إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يظهر خلاله تعرض أحد الأطفال من ذوى الهمم للضرب وسوء معاملة من قِبل اثنين من العاملين بمركز خاص "لتنمية مهارات الطفل" بالإسكندرية.

وبالفحص تبين عدم تقدم أسرة الطفل بأية بلاغات بشأن الواقعة المشار إليها، كما أمكن تحديد مرتكبا الواقعة أخصائيين نفسيين يعملان بالمركز وضبطهما وبمواجهتهما إعترافا بإرتكاب الواقعة.