الجمعة 29 مارس 2024 10:16 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

حوادث

بتهمة ازدراء الأديان.. إحالة بلاغ ضد خالد منتصر لنيابة شمال القاهرة

خالد منتصر
خالد منتصر

أحالت جهات التحقيق، البلاغ المقدم من أيمن محفوظ المحامي، ضد خالد منتصر من المكتب الفني إلى نيابة شمال القاهرة للفحص.

وفي سياق متصل، تقدم محامي، ببلاغ للمستشار حمادة الصاوي، النائب العام، ضد خالد منتصر بعد وصفه الثقافة الإسلامية بالمتخلفة والغبية، بعد واقعة ولي عهد النرويج الذي رفضت نساء مسلمات مصافحته باليد.

وقال "محفوظ"، في بلاغه الذي حمل رقم 178798 عرائض النائب العام ، إن خالد منتصر دائم التهكم علة المعتقدات الإسلامية، موضحا أن ذلك بعد أن علق على إحدي وسائل التواصل الاجتماعي على رفض بعض النسوة المسلمات مصافحة ولي عهد النرويج باليد لاعتقادهن بأن الإسلام يحرم ذلك، مؤكدا أن الأخير وصف الثقافة الإسلامية بالمتخلفة والغبية المخالفة للذوق والدموية المستغلة ودين الكراهية للآخر.

وأورد المحامي، أن تصريح "منتصر" المهين للإسلام يخلق حاله فتنة في المجتمع المصري ويشق الصف الوطني ويكدر السلم والأمن المجتمعي، متابعا أن خالد منتصر غفل بسوء قصد بأن إحدى المغنيات اليهوديات رفضت مصافحة رئيس أمريكا لذات السبب للإيمان بأن المعتقد الديني اليهودي لتلك المغنية يمنع مصافحة الرجال.

واستطرد "محفوظ" في بلاغه، أن الهدف واضح لخالد منتصر قاصدا ازدراء الإسلام وإثارة الفتنة وتكدير السلم العام، مؤكدا أن تلك الأفعال الإجرامية تضعه تحت طائلة القانون ويستحق العقوبه المقررة بنص المادة 98 من قانون العقوبات لأنه استغل الدين في الترويج أو التحييز بالقول و بالكتابة للأفكار متطرفة بقصد إثارة الفتنة و التحقير وازدراء الدين الإسلامي.


وطالب المحامي في ختام بلاغه، بضروره مواجهة خالد منتصر بما يستحق قانونا، وإصدار أمر بالقبض عليه وسرعة التحقيق معه وتقديمه للمحاكمة العاجلة واستصدار أمر بمنعه من السفر واتخاذ اللازم قانونا.