4 ديسمبر 2021 18:24 29 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
فن

إلهام شاهين: خالد منتصر أقنعني بفكرة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة

النهار

أكدت الفنانة إلهام شاهين، أنها تحرص دائما على عدم ترك أي فرصة للمشاركة في أي مهرجان يُقام في داخل مصر، وذلك خلال مشاركتها في فاعليات الـيوم الرابع للدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي، قائلة: "في الجونة هتلاقيني وفي القاهرة وفي الإسكندرية هتلاقيني وفي شرم الشيخ والأقصر وغيرهم".

ووردت على بعض الأشخاص الذين يتعمدون التقليل من شأن وقيمة الفنانين قائلة: "ده حد حاقد بيقول ليه الناس دول مهمين ونشوفهم نجري عليهم، فيه ناس أحيانا بيكرهوا الفنان لو محصلش تجاوب معاهم، وأحيانا ناس بتوقفني تتصور معايا برفض لأني بكون تعبانة أو مش قادرة أقف من الكعب العالي".

وعن تصريحاتها بشأن التبرع بأعضائها عقب وفاتها، قالت إلهام شاهين أن من اقنعها بهذا الأمر هو المفكر خالد منتصر، "لما أطلق هذه المبادرة وأنا قلت له أنا هكون أول داعم ليك".


وأثار تصريح الفنانة إلهام شاهين بالتبرع بأعضائها بعد وفاتها الجدل على مواقع التواصل، وكذلك من بعدها الإعلامية الكبيرة فريدة الشوباشي، لتتصدر بتلك التصريحات محركات البحث الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي.


وطالبت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المذاع على قناة "MBC مصر"، بإنشاء جهة في الدولة تقنن التبرع بأعضاء الجسم بعد الوفاة، قائلة: "نفسي تنتشر هذه الثقافة، وإيه أهمية جسمنا بعد ما نموت.. هياكله الدود خلاص".

وتابعت: "لو أنا أقدر أعيش حد من غير ألم ولا أدوية ايه المانع، ممكن حد ياخد الكلى وحد ياخد الكبد وحد ياخد قرنية العين، والجزء السليم عندي لأي حد أنا متبرعة بيه وشايفة إنه خير كبير وصدقة جارية لأني بساعد إنسان يعيش حياة كريمة".

وأكملت: "ليه نستورد القرنية من الصين، ما أنا عندي بشر كتير جدا وعددنا كتير، لماذا لا نستفيد من الموضوع ده، ولازم الموضوع يبقى مقنن وأول ما حد يموت ياخدوا قرنيته، ده خير عظيم".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري