الجمعة 30 سبتمبر 2022 05:43 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
الشرقية : اليوم بدء تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحال التجاريةلخدمة زمام 150 ألف فدان بمياه الرى تطهير وتكريك بحر أبو الأخضر بالشرقيةمحافظ البحر الأحمر يستقبل وزير الأوقاف بمكتبه ويؤديان صلاة الجمعة بمسجد الميناء الكبير بالغردقةأرسنال والسيتي وأياكس على رأس 9 مواجهات نارية تنتظر ليفربول فى أكتوبروزير الرى يقرر إيقاف أعمال تأهيل ترعة ”المقاطع” بمركز الدلنجاترئيس غرفة الإسكندرية يعقد مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل احتفالية العيد المئوي”الصحة الإنجابية للأم والطفل” .. ندوة لأمانة حزب مستقبل وطن بمركز ببا في بني سويفتداول 15 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمرالكشف وتوفير العلاج لـ 1550في قافلة من 8 تخصصات نفذتها الصحة ضمن حياة كريمة بقرية لاجودة الفشن جنوب بنى سويفبتكلفة 7.5 مليون جنيه افتتاح 3 مساجد بعد تطويرها بقرى الفشن واهناسيا ببنى سويفإنطلاق العام الدراسى الجديد فى ١٢٠٠ مدرسة ببنى سويفمحافظ المنوفية : غلق 5 مخابز بمراكز الباجور وبركة السبع وأشمون لمخالفتهم اللوائح والقوانين

رياضة

3 ألقاب فردية يسعى محمد صلاح للاحتفاظ بها الموسم القادم

يسعى الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول قبل انطلاق الموسم الجديد للحفاظ على 3 ألقاب فردية حصدها خلال العام الماضي بعدما تألق وقاد فريقه لنهائي دوري أبطال أوروبا وخسارة لقب الدوري الإنجليزي في الأنفاس الأخيرة لصالح مانشستر سيتي.

ونجح محمد صلاح في تحقيق عدد من الألقاب الفردية في الموسم الماضي، بعدما استطاع التفوق هجومياً وتهديفياً على كل زملائه في الريدز منذ أن انتقل من صفوف روما الإيطالي.

ونجح محمد صلاح على المستوى الفني أن يحصل على لقب أفضل هداف في الدوري الإنجليزي بالتساوي مع الكوري الجنوبي هيونج مين سون لاعب توتنهام برصيد 23 هدفاً لكل منهما، للمرة الثالثة في تاريخ الفرعون الذي استطاع أن يقدم مستويات متميزة.

وزاد محمد صلاح من ألقابه الفردية خلال الموسم الماضي بعدما توج بمستر أسيست الدوري الإنجليزي، متفوقاً على زميله بنادي ليفربول ترينت ألكسندر أرنولد بعدما استطاع الفرعون من صناعة 13 هدفاً.

ونجح محمد صلاح في التتويج بلقب لاعب العام في الجائزة المقدمة من رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجاءت أبرز الأرقام الفردية لمحمد صلاح بالدوري الإنجليزي الموسم المنقضي كالتالي:
23عدد الأهداف التي أحرزها المصري محمد صلاح والكوري الجنوبي هيونج مين سون، نجمي ليفربول وتوتنهام على الترتيب، ليتصدرا قائمة هدافي البطولة في الموسم المنقضي، ويتقاسما جائزة (الحذاء الذهبي).

13عدد التمريرات الحاسمة التي قدمها محمد صلاح لزملائه في ليفربول خلال البطولة، ليتوج بجائزة أفضل صانع للأهداف.

36عدد المساهمات التهديفية للاعب واحد في صدارة الترتيب متفوقاً على هيونج مين سون الذي ساهم في 30.

139عدد التسديدات التي أطلقها محمد صلاح طوال مشواره في البطولة، ليصبح أكثر اللاعبين تسديداً على مرمى المنافسين.

120دقيقة هو معدل تردد التهديف لمحمد صلاح في صدارة ترتيب اللاعبين الأعلى بالتساوي مع جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي.

19فرصة كبيرة هى أعلى نسبة للاعب الإنجليزى هارى كين التى صنعها في البريميرليج بفارق فرصة واحدة فقط عن محمد صلاح صاحب المركز الثاني.