الجمعة 29 مارس 2024 08:52 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المحافظات

البحيرة: زيارة تعريفة الركوب من ٥ إلى ٧% بعد رفع أسعار المواد البترولية

أصدر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، القرار رقم ١٩٤٨ لسنة ٢٠٢٢، بزيادة تعريفة الركوب بنسبة تتراوح ما بين ٥ الى ٧ %، بالتزامن مع الإعلان عن الأسعار الجديدة للمواد البترولية التى أقرتها اليوم وزارة البترول.

وتضمن القرار، زيادة تعريفة ركوب السيارات الأجرة العاملة على الخطوط الداخلية والخارجية بين مراكز المحافظة، بعضها البعض وبينها وبين المحافظات الأخرى، بنسبة من 5 إلى 7 ٪ وكذا زيادة تعريفة ركوب سيارات الأجرة السيرفيس وسيارات تاكسى العداد بالنسب.

وكلف المحافظ، إدراة مرور البحيرة ومباحث المرور وإدارة مشروع المواقف، بالتنسيق مع مشروع النقل الداخلي والسياحة بالمحافظة، بالاستعانة والدفع بعدد من مركبات المشروع حال حدوث أي تداعيات من السائقين العاملين على الخطوط المختلفة.

كما كلف الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، بالتنسيق مع إدارة مرور البحيرة ومباحث المرور وإدارة مشروع المواقف، بالعمل على إلزام السائقين العاملين على الخطوط المختلفة بتعريفة الركوب المقررة، وعلى أن يتم الاعلان عن التعريفة في مكان واضح بجميع مواقف السيارات بدائرة المحافظةد وتشديد الرقابة للالتزام بها وكذا الالتزام بعدد الركاب المقرر وخطوط السير المرخص بها لكل سيارة.

وطالب آمنة، إدارة مرور البحيرة والوحدات المرورية التابعة لها ومباحث المرور، بتكثيف الخدمات المرورية على جميع مواقف السيارات وكافة الطرق بدائرة المحافظة، واتخاذ ما يلزم قانونا حيال أي مركبة تتعدى على حقوق المواطنين أو تخالف خطوط السير أو عدد الركاب أو التعريفة المقررة، وكذا إتخاذ ما يلزم من إجراءات للقضـاء على المواقف العشوائية وتنفيد القانون حيال المخالفين، وعلى أن يتم الاعلان بجميع المواقف بأنه في حالة ظهور تقاعس من قبل المركبات العاملة على أي خط من الخطوط.