الخميس 25 أبريل 2024 09:24 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

رياضة

”الدجاجة التي تبيض ذهبًا” للزمالك.. ردود فعل رواد مواقع التواصل على قرار إيقاف الفيفا لـ”كهربا”!

أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم، أمس الاثنين، قرارًا بإيقاف لاعب الأهلي، محمود عبد المنعم "كهربا" لمدة 6 أشهر، إلى حين دفع الغرامة المترتبة عليه لصالح نادي الزمالك، التي تبلغ مليونين و400 ألف دولار.

حصل الزمالك في وقت سابق على حكم من قِبل المحكمة الدولية الرياضية يقضي بتغريم "كهربا" مليوني دولار إضافة إلى 5% فوائد على المبلغ، اعتبارًا من 20 يونيو 2019، حتى تاريخ السداد الكامل لمبلغ الغرامة.

كانت المحكمة الرياضية أمهلت "كهربا" 45 يومًا من أجل سداد قيمة الغرامة، لكنه لم يسددها، ما دفع الزمالك لتجديد الشكوى، ليصدر قرار بإيقافه لنصف عام.

رحلة كهربا

ورحل محمود عبد المنعم "كهربا" عن الزمالك في صيف 2019، بعد أن فسخ تعاقده من طرف واحد، لينتقل إلى نادي ديبورتيفو ألافيش البرتغالي، قبل أن ينضمّ لنادي الأهلي المصري في يناير 2020، مما زاد الأزمة بين الطرفين.

ردود فعل واسعة:

وتفاعل إعلاميون ومغرّدون مع قرار إيقاف "كهربا"، إذ اعتبر بعضهم أن القرار مستحق، والبعض الآخر أشار إلى الاستفادة المالية المتكررة لنادي الزمالك من اللاعب.

وقال الصحفي مصطفى جويلي عبر حسابه في تويتر: "‏إيقاف كهربا هو أكبر رد علي الذين كانوا يشككون في موقف الزمالك ويدعون أن العقد مزور..ماذا تقولون الآن؟".

وغرّد الصحفي مهيب عبد الهادي: "‏عدم سداد غرامة كهربا وتعرض كهربا لإيقاف لغز كبير جدًا للأسف اعلم كواليسه جيدًا".

وكتب اللاعب السابق أحمد عيد: "‏الصراحة كهربا أكتر لاعب نادي الزمالك استفاد منه من الناحية المادية في الإعارات والغرامات".

وكتب أحد المُغردين قائلا:

"‏فنيًا، كان لاعبًا مهمًا وساهم في أكتر من بطولة للنادي، ماديًا من أكثر اللاعيبين اللي استفاد منها النادي تاريخيًا تقريبًا من إعاراته للخليج، حتي بعد ما هرب ما زال تلك الدجاجة إللي لم تنقطع عن إنتاج الذهب، شكرًا من القلب لمحمود كهربا بجد".