12 أغسطس 2022 20:52 15 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
وفاة آن هيشي عن عمر 53 عاما بعد أسبوع تعرضها لحادث سيارةمصرع 7 أشخاص وإصابة 19 آخرين فى حادث تصادم سيارتين بالمنياالعسومي يدين التفجير الانتحاري بحزام ناسف في جدة ويؤكد تضامن البرلمان العربي التام مع المملكة العربية السعوديةسنغافورة تسجل 5 آلاف و481 إصابة جديدة بفيروس كوروناالصين تفرض عقوبات على ليتوانيا بسبب زيارة مسئول ليتواني لتايوانكاتب أمريكي: حرب أوكرانيا تدخل مرحلة دقيقة بعد قصف القاعدة الجوية الروسية في القرمسفيرة ألمانيا لدى أوكرانيا: برلين ستواصل تزويد كييف بالأسلحةمستشار رئيس جزر القمر : نقدر دعم الرئيس السيسي للشباب العربي والافريقي ونثمن الدور الرائد لمجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملةلحماية عقول الشباب : د. مشيرة أبو غالي تعلن عن تدشين الهيئة القومية العربية لبناء الوعيممثلو منظمات المجتمع المدني في الدول العربية يشيدون بجهود الرئيس السيسي لدعم ذوي الهمم وادماجهم في المجتمعالكويت: إلغاء إقامة العمالة التي مضى على وجودها خارج البلاد 6 أشهر فأكثررئيس أذربيجان يتوعد بتنفيذ عملية خاصة في حالة حدوث استفزاز من أرمينيا
عربي ودولي

الولايات المتحدة تزود أوكرانيا بنظامين للدفاع الجوى

النهار

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 820 مليون دولار، تشمل صواريخ وقذائف ومنظومات دفاع جوي.

وتتضمن هذه الحزمة من المعدات نظامين مضادين للطائرات وأربعة رادارات وصواريخ جديدة لراجمات الصواريخ الأمريكية من طراز "هيمارس" التي دخلت مؤخرا إلى ساحة المعركة، وما يصل إلى 150 ألف قذيفة عيار 155 ملم.

ويمكن لنظامي الدفاع الجوي إطلاق صواريخ أرض جو قصيرة ومتوسطة المدى، وهما من صنع شركة "رايثيون" الأمريكية والمجموعة النرويجية "كونغسبرغ".

ويتيح النظامان القابلان للتشغيل عن بعد التصدي للطائرات بما في ذلك الطائرات المسيرة، وصواريخ كروز.

وقال المتحدث باسم البنتاغون تود بريسيلي إن "الولايات المتحدة تواصل العمل مع حلفائها وشركائها لتزويد أوكرانيا المعدات اللازمة في ساحة معركة متغيرة".

وسلط الضوء على "تعاون النرويج في تمكين الولايات المتحدة من التسليم التاريخي لنظامي دفاع جوي حديثين سيساعدان أوكرانيا في التصدي للهجمات الجوية الروسية".

وهذه الدفعة الجديدة من المعدات ومصدرها مخزونات الجيش الأمريكي، ترفع إجمالي المساعدة الأمريكية لكييف منذ بداية العملية الروسية في أوكرانيا إلى 6.9 مليار دولار.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري