الجمعة 29 مارس 2024 05:58 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سوريا تدين العدوان الإرهابى الإسرائيلى على ريف حلب صافرات الإنذار تدوى فى الجليل الأعلى من الأراضى المحتلة الرئيس الروسي بوتين: يجب أن تستند العلاقات بين روسيا وأقرب الشركاء لمراعاة المصالح المتبادلة أوكرانيا تتلقى 1.5 مليار دولار في إطار برنامج مع البنك الدولى جالانت: سنوسع عملياتنا فى لبنان وسنصل بيروت وأماكن بعيدة مقتل رائد وإصابة 6 جنود من قوات الاحتلال الإسرائيلى فى معارك غزة ما هو موقف الغرب والامم المتحدة من خطة نيتنياهو لاستقطاع 16% من مساحة غزة كماطق امنة ؟ لماذا تحولت المتطوعات الاوكرانيات في الجيش الاسرائيلي الي وليمة جماعية للنزوات الجنسية لجنود الاحتلال ؟ لماذا لا تمارس امريكا ضغوطا ايجابية علي تل ابيب لأنجاز صفقة الاسري ووقف النار ؟ الخطيب يزور أحمد رفعت بعد نقله لمستشفي وادي النيل الهلال ينفرد بصدرة ترتيب الدوري السعودي قبل مباريات الجولة 25 جمال علام: لا أزمة بين حسام وصلاح.. والمنتخب يحتاج للدعم الإعلامي والجماهيري

عربي ودولي

وزير المالية والاقتصاد الوطني البحريني: مواصلة العمل على تعزيز التكامل الاقتصادي بين البحرين و مصر

أكّد الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني البحريني على ما يجمع مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية من علاقات أخوية راسخة، عززها التعاون الثنائي في شتى المجالات وخاصة المجال الاقتصادي، لافتاً إلى أهمية مواصلة العمل على تعزيز التكامل الاقتصادي، وتطوير مسارات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، في ظل ما تحظى به العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين من رعايةٍ واهتمام من الملك حمد بن عيسى آل خليفة وأخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وقال إنّ مستوى العلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع البحرين ومصر تستند إلى وحدة المصير، و المواقف الثابتة بين البلدين الشقيقين وما يجمعهما من أهداف مشتركة، منوهاً بما يحظى به التعاون الثنائي من اهتمامٍ ودعم من الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وأخيه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية الشقيقة، وحرصٍ متبادل على الدفع بمسار العلاقات البحرينية المصرية نحو آفاق أرحب من العمل المشترك بما يعكس التطلعات المنشودة ويحقق المصالح المشتركة التي تصب في صالح نماء وازدهار البلدين وشعبيهما الشقيقين.
جاء ذلك خلال توقيع الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني، و سامح شكري وزير الخارجية اتفاقية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة جمهورية مصر العربية بشأن إنشاء اللجنة الحكومية البحرينية المصرية للتعاون الاقتصادي والعلمي والتكنولوجي، وذلك على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مملكة البحرين.
ولفت وزير المالية والاقتصاد الوطني إلى أنّ الاتفاقية تأتي بهدف ‌تحديد أهم التوجهات والأولويات المشتركة في المجال التجاري الاقتصادي والتعاون العلمي والتكنولوجي بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة بما يرسخ آفاق العمل المشترك، حيث تشمل الاتفاقية تيسير تبادل المعلومات، واستعراض وتقييم تنفيذ الاتفاقات التي يتم التوصل إليها في اجتماعات اللجنة، وتحديد مشاريع ومجالات التعاون التجاري، والاقتصادي، والتعاون العلمي، والتكنولوجي.