الخميس 16 مايو 2024 05:26 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يعلن تجديد عقد فيرناندو مونزو مدرب فريق الطائرة لمدة 3 مواسم موقف صلاح.. قائمة المرشحين لأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الرئيس السيسي: الحرب الإسرائيلية ضد غزة تضعنا أمام خيارين إما السلام والاستقرار والأمل أو الفوضى والدمار محطة مياه شبين الكوم البحارى تستقبل طلاب كلية الطب جامعة المنوفية محافظ كفرالشيخ: دعم قطاع الإسعاف بـ 9 سيارات جديدة بتكلفة 63 مليون جنيه تموين الشرقية: ضبط ٣٨٠٠ لتر سولار قبل تهريبها بالسوق السوداء ”بيطري الشرقية” فحص (١٩٣٣) رأس ماشية ضد البروسيلا و١٦٩٧ ضد السل البقرى مركز السينما العربية يصدر قائمة الـ101 الأكثر تأثيراً في صناعة السينما في مهرجان كان زراعة الشرقية: ندوات إرشادية للنهوض بزراعة محصول القطن صنف جيزة 97 الشرقية: المراكز التكنولوجية تستقبل 4844 طلب من المواطنين لاستخراج شهادات البيانات والتصالح إجراءات مكثفة لسلامة وراحة الحجاج والتأكد من توفير تجربة حج آمنة وميسرة ترتيب جدول الدوري السعودي قبل مباريات اليوم

عربي ودولي

الأمين العام لحلف الناتو: تعزيز أعداد القوات عالية التأهب أحد طرق الرد على روسيا

أعلن حلف شمال الأطلسي "ناتو" اليوم الإثنين، زيادة أعداد القوات عالية التأهب إلى 300 ألف فرد ردا على الهجمات العسكرية الروسية ضد أوكرانيا.

وقال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج -في مؤتمر صحفي بحسب الموقع الرسمي للحلف- إن "خطوة تعزيز قدرة التحالف على الاستجابة للأزمة هي جزء من أكبر إصلاح شامل لدفاعنا الجماعي وردعنا منذ الحرب الباردة".

وتابع "إن تحويل قوة الرد السريع التابعة لحلف ناتو والتي يبلغ قوامها حاليا حوالي 40 ألف جندي، هو مجرد أحد الطرق التي يستجيب بها الحلف المكون من 30 عضوا لحرب روسيا ضد أوكرانيا".

وأوضح أنه سيتم مناقشة خطط تعزيز الجناح الشرقي للحلف ووضع الخطوط العريضة لنموذج قوة جديد بالإضافة إلى إعلان عن قرارات التمويل ونشر الاتفاق الاستراتيجي الذي يحدد استراتيجية ناتو للسنوات المقبلة.

ولفت ستولتنبرج إلى أن القمة ستكون تحويلية مع العديد من القرارات المهمة التي تشمل مفهوما استراتيجيا جديدا لواقع أمني وتحول جوهري في الردع والدفاع لحلف الناتو ودعم أوكرانيا الآن وفي المستقبل".

وأضاف الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج "أتوقع أن تتناول القمة التحديات التي تشكلها بكين لأمننا ومصالحنا وقيمنا".

ومن المقرر أن يلتقي زعماء الحلف في العاصمة الإسبانية مدريد غدًا الثلاثاء في قمة تستمر ثلاثة أيام.