السبت 20 أبريل 2024 10:42 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مراقبة الأغذية بالدقهلية تحرر 213 محضراً ضمن حملاتها التفتيشية ”أمن القليوبية” يضبط المتهم بقتل الطفل المذبوح بشبرا الخيمة الأهلي يصطدم بمازيمبي.. إليكم مواعيد مباريات اليوم القنوات الناقلة مصطفى قمر وحميد الشاعري يشعلان حفل زفاف نجل الفنان محمد فؤاد.. أعرف التفاصيل ”أمل حياتي” كوكب الشرق تشدو على مسرح ساقية الصاوي.. 2 مايو الأوبرا المصرية تقدم حفلا لإحياء ذكرى الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب.. تفاصيل أحمد سعد وإليسا يحييان حفلاً غنائيًا في ولاية نيوجيرسي بأمريكا.. اليوم تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين

المحافظات

تموين الإسكندرية تحرر 561 محضر للمخابز البلديةالمخالفة و 380محضر على المحال في الاسواق المخالفة


أكد اللواء / محمد الشريف محافظ الإسكندرية بأنه لا تهاون فيما يختص بصحة المواطنين وأن جميع الاجهزة التنفيذية بالمحافظة تضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه للتلاعب بصحة وأرواح المواطنين، مؤكدا أنه تم التشديد على مديرية التموين بالاستمرار في الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز ومحطات تموين السيارات ومستودعات البوتاجاز، موجها بتوفير كافة السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة، والقيام بحملات مرورية مفاجئة للتأكد من عدم استغلال المواطنين باي شكل من الأشكال.

وأوضح الشريف أن إجمالي المحاضر التي تم تحريرها على الأسواق والمخابز البلدية خلال الشهر الماضي بلغت 941 محضر ، مشيرا إلى أن مديرية التموين وجميع الأجهزة الرقابية شنت العديد من الحملات الرقابية على مستوى أحياء المحافظة لضبط أي مخالفات تموينية، وأشار المحافظ أن مديرية التموين تعمل على توفير كافة السلع الاساسية في المجمعات الاستهلاكية بأسعار تتناسب مع جميع الفئات.

ومن جانبه، أشار المحاسب/ محمد سعد الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن المديرية شنت خلال الشهر الماضي العديد من الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز ومحطات تموين السيارات ومستودعات البوتاجاز بنطاق الادارات التموينية السبع، للتأكد من توفر السلع للمواطنين، ورصد أي مخالفات وتحرير محاضر لردع للمخالفين، لافتا بأن إجمالي المحاضر التي تم تحريرها للمخابز البلدية المخالفة بلغت 561 محضر من بينها 221 محضر انتاج خبز ناقص وزن، و 6670 محضر للمخابز المخالفة للمواصفات بالاضافة الى 115محضر عدم نظافة ادوات العجن، و 3 محاضر بيع بأزيد من السعر المقرر له و 34 محضر توقف بدون إذن مسبق.

وعن الحملات الرقابية على الأسواق والمحال؛ فقد أوضح سعد الله؛ بأن إجمالي المحاضر التي تم تحريرها على الأسواق خلال الشهر الماضي قد بلغت 380 محضر، من بينها 169محضر لعدم وجود شهادة صحية للبعض المحال، و 3 محضر للمحال التي تبيع للمواطنين بأسعار زائدة، كما تم تحرير 153 محضر لعدم الاعلان عن
أسعار السلع، بالاضافة الى 12 محضر لوجود سلع مجهولة المصدر، و5 محاضر لمحال بدون ترخيص.