النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 09:08 مـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الاستثمار في لقاء موسع مع مجتمع الأعمال بالغرفة التجارية لبحث تطوير مناخ الاستثمار وتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري مصر الخير تنظم فعالية لنشر الوعي البيئي وتحفيز المبادرات المجتمعية بالشراكة مع المؤسسات المعنية بالبيئة الإسكان والإتصالات تستعدان لإطلاق ”منصة تصدير العقار المصري” من العلمين الجديدة جامعة الزقازيق تنظم سلسلة ورش علمية متخصصة لتعزيز أساليب الوقاية والعلاج من الإدمان إصابة 3 أشخاص في انقلاب تروسيكل محمل بالبيض في الفيوم ضبط 85 مخالفة تموينية متنوعة واحباط محاولات تهريب دقيق مدعم بالفيوم محافظ أسيوط انتهاء أعمال الإصلاح كسر بخط المياه بعزبة راشد وبدء إعادة ضخ المياه تدريجيًا للمناطق المتأثرة خلال الساعات المقبلة مجلس أمناء جامعة أسيوط الأهلية يعتمد المصروفات الدراسية للعام الجامعي 2026 / 2027 من جامعة دمنهور إلى دريسدن.. اختيار طالب بكلية العلوم متحدثا رئيسيا في مؤتمر الطاقة الدولي بألمانيا توريد 410 آلاف طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة ميناء الإسكندرية تستقبل 179 سائح علي السفينة السياحية الشراعية STAR FLYER الأكاديمية العربية تحتل المركز 106 عالمياً في الاستدامة والأولى محلياً في تصنيف ”تايمز 2026

رمضانيات

كــيـف يـشــتــاق الله إلـــيـك ؟؟

كتبت / سلوى السيد:نعم إن الله يشتاق لك يشتاق لسماع صوتك بلجوئك إليه , بدعائه ,بشكرهألا نخجل من أنفسنا يوماً أمام ربنا ,, أن لا نسمعه صوتناولا نلجأ إليه إلا إذا ضاقت بنا الدنيامن شوق ربنا إلينا من أدلة وأحاديث ...قال تعالى : ( إذ تستغيثون ربكم فاستجاب لكم )يقول الله عز وجل((ما غضبت على أحد كغضبي على عبدأتى معصية فتعاظمت عليه في جنب عفوي ))ـأوحى الله لداود(يا داود لو يعلم المدبرون عن شوقي لعودتهمورغبتي في توبتهم لذابــوا شوقا إلي يا داود هذه رغبتي في المدبرينعنى فكيف محبتي في المقبلين على)يقول الله عز وجل:((إني لأجدني أستحي من عبدي يرفع إلى يديه يقول يا ربيا رب فأردهما فتقول الملائكة إلى هنا إنه ليس أهلا لتغفر له فأقول ولكني أهل التقوى وأهل المغفرة أشهدكم أنى قد غفرت لعبدي ((جاء في الحديث: إنه إذا رفع العبد يديه للسماء وهو عاصي فيقول يا رب فتحجب الملائكة صوته فيكررها يا رب فتحجب الملائكة صوته فيكررها يا رب فتحجب الملائكة صوته فيكررها في الرابعة فيقول الله عز وجلإلى متى تحجبون صوت عبدي عني؟؟؟لبيك عبدي لبيك عبدي لبيك عبدي لبيك عبدي ابن آدم خلقتك بيدي وربيتك بنعمتي وأنت تخالفني وتعصاني فإذا رجعت إلي تبت عليك فمن أين تجد إلها مثلي وأنا الغفور الرحيمعبدي أخرجتك من العدم إلى الوجود وجعلت لك السمع والبصر والعقل .عبدي أسترك ولا تخشاني، أذكرك وأنت تنساني، أستحي منكوأنت لا تستحي مني. من أعظم مني جودا ومن ذا الذي يقرع بابي فلم أفتح له ومن ذا الذي يسألني ولم أعطيه. أبخيل أنا فيبخل عليّ عبدي .الله وأكبر ـــــــــــــــــ الله وأكبرهل رأيت أخي أختي مدى شوق ربك لكفهل أنت تشتاق إليه مثلما يشتاق إليكفالهم لك الحمد حمداً كثيراً ولك الشكر شكراً كثيراحمداً كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك ،،،لك الحمد ماأكرمكولك الحمد ماأرحمكولك الحمد ماأعظمكاللهم أننا نشهدك أننا نشتاق إليك فلا تحرمنا من لذة القرب منكفي الدنيا ولا لذة النظر إلى وجهك الكريم في الآخرة .اللهم آتنا في الدنيا حسنةً في الآخرة حسنةً.. وقنا عذاب النارأنظر كيف يشتاق الله اليكاللهم أدخلنا برحمتك جنات الفردوس ... أمين أمين يارب