الإثنين 6 مايو 2024 12:33 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

نائب كوري جنوبي: بيونغ يانغ أنهت الاستعدادات لإجراء تجربة نووية

قال نائب كوري جنوبي إن كوريا الشمالية أنهت الاستعدادات لإجراء تجربة نووية وتنتظر الوقت المناسب لإجرائها ، مستشهدة بمعلومات من وكالة التجسس في سيول ، بحسب وكالة فرانس برس.

وعلى الرغم من الموجة الأخيرة من الإصابات بفيروس "كوفيد -19" في كوريا الشمالية ، فإن "الاستعدادات لتجربة نووية قد اكتملت وهم ينتظرون الوقت المناسب" لتنفيذها ، كما أوضح النائب ها تاي كونغ لـ الصحافة عشية زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لكوريا الجنوبية.

وتظهر صور الأقمار الصناعية أن كوريا الشمالية تستعد لإجراء تجربة نووية ، وتحذر الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية منذ أسابيع من أن الاختبار يمكن أن يتم في أي وقت.

ويصل بايدن إلى سيول يوم الجمعة في إطار رحلته الأولى إلى آسيا منذ توليه منصبه، وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان أمس (الأربعاء) إن "معلوماتنا تعكس احتمالا حقيقيا" لتجربة صاروخ نووي أو تجربة سلاح نووي تزامنا مع زيارة جو بايدن.

وأعلنت كوريا الشمالية الأسبوع الماضي عن أول حالات إصابة بـ "كوفيد -19" ، وهي الآن تبلغ مئات الآلاف من حالات "الحمى" يوميًا، ويعتقد الخبراء أن التجربة النووية قد تساعد في صرف انتباه الجمهور عن الوباء.