الجمعة 19 أبريل 2024 01:17 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

الأهلي يواصل مسلسل إهدار النقاط.. تعادل مع البنك الأهلي واحتل المركز الثالث بالدوري

واصل الأهلي إهدار النقاط في بطولة الدوري الممتاز بعدما فشل في تحقيق الانتصار للمباراة الرابعة على التوالي بالتعادل السلبي أمام البنك الأهلي بدون أهداف في المباراة التي جرت مساء اليوم الأربعاء على استاد المقاولون العرب ضمن مواجهات الجولة التاسعة عشر من عمر المسابقة.

الشوط الأول

بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي أجرى تغييرات في صفوف فريقه بالنظر لآخر مباراته حيث أشرك محمود وحيد وأيمن أشرف ورامي ربيعة ومحمد مجدي أفشة ومحمد شريف فيما احتفظ بعلي معلول وحسين الشحات على مقاعد البدلاء.

أول المحاولات الهجومية في هذا اللقاء كانت من نصيب أصحاب الأرض بتسديدة من إسحاق يعقوبو الذي استغل عدم تفاهم محمد الشناوي ومحمد عبد المنعم لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الأهلي.

ومرر ناصر منسي كرة بينية للمنطلق من الخلق محمد هلال لكن الأخير لم يُحكم سيطرته على الكرة لتضيع محاولة كادت أن تُشكل الخطورة على مرمى الأهلي لو نجح هلال في التعامل مع الكرة.

وفي الدقيقة 6 ظهرت أول المحاولات الهجومية للأهلي بتسديدة قوية من محمود وحيد من خارج منطقة الجزاء أمسكها محمود الزنفلي.

وحصل محمد شريف على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة من على حدود منطقة الجزاء نفذها محمود وحيد بقدمه اليسرى ليتعامل معها الزنفلي بطريقة مميزة وأبعدها عن مرماه.

وسدد محمد مجدي أفشة كرة قوية في الدقيقة 9 مرت بجوار القائم الأيسر لمحمود الزنفلي حارس مرمى البنك الأهلي، ثم أبتعه محمد شريف بتصويبة آخرى من داخل منطقة الجزاء وجدت نفس مصير سابقتها وابتدعت قليلًا عن مرمى أصحاب الأرض.

وحصل ناصر منسي في الدقيقة 12 على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الأهلي نفذها عاصم صلاح ارتطمت بحائط الصد دون خطورة على مرمى محمد الشناوي حارس مرمى الضيوف في مباراة اليوم.

وفي الدقيقة 16 أطلق أحمد سعيد متوسط ميدان البنك الأهلي تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها محمد الشناوي ببراعة إلى ركلة ركنية أبعدها دفاع الفريق الأحمر لكن أسامة إبراهيم أرسل كرة عرضية وصلت إلى كريم بامبو داخل منطقة الجزاء ويسددها ضعيفة ليتصدى لها الشناوي.

وحصل البنك الأهلي على ركلة ركنية نفذها أسامة إبراهيم من الناحية اليمنى ليرتقي لها كريم بامبو بضربة رأسية قوية تصدى لها محمد الشناوي بإتقان حولها إلى ركنية جديدة لأصحاب الأرض، وصلت إلى أحمد ياسين الذي سددها خطيرة على مرمى الضيوف لكنها مرت بسلام.

وسدد يعقوبو كرة قوية من من الطرف الأيسر بدل من إرسالها عرضية في الدقيقة 24 لكن محمد الشناوي تفطن للكرة ببراعة وأمسكها بثبات.

وفي الدقيقة 30 مرر محمد مجدي أفشة كرة بينية إلى محمود وحيد الذي سددها داخل المرمى لكن حكم اللقاء عاد لتقنية الفيديو وألغى الهدف بداعي أن الكرة لم تتمركز على الأرض عند تنفيذ الركلة الحرة المباشرة للنادي الأهلي.

وأشهر أمين عمر حكم المباراة بعدها بدقيقتين البطاقة الحمراء في وجه سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي بعدما اعترض عليه خلال عودته لتقنية الفيديو.

وسقط رامي ربيعة على أرض الملعب دون تدخل من أحد ليتدخل الجهاز الطبي ويُقوم بعلاج اللاعب الذي عاد لاستكمال المباراة.

وحصل أيمن أشرف على البطاقة الصفراء الأولى في المباراة بعد تدخله القوي مع كريم بامبو في إحدى الهجمات المرتدة للبنك الأهلي.

وكاد أحمد عبد القادر أن يُسجل الهدف الأول للاهلي في الدقيقة 42 لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن لمحود الزنفلي.

وأهدر محمد شريف فرصة حقيقة للتسجيل في مرمى البنك الأهلي بعدما تسلم لتمريرة متقنة من زميله طاهر محمد طاهر لكن تسديدته وصلت سهلة في يد الزنفلي.

واحتسب حكم المباراة أمين عمر دقيقتين كوقت بدل من الضائع، لكن النتيجة ظلت على حالها لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

ظهرت نوايا الأهلي الهجومية مع بداية هذا الشوط حيث أطلق طاهر محمد طاهر تصويبة صاروخية مرت بسنتيمترات قليلة عن القائم الأيمن للزنفلي حارس البنك.

وفي الدقيقة 49 أرسل بيرسي تاو كرة عرضية أرضية قابلها محمد شريف بقدمه باتجاه المرمى لكن محمود الزنفلي حارس البنك الأهلي تصدى لها ببراعة وأنقذ مرماه من هدف محقق.

وأهدر كريم بامبو لاعب البنك الأهلي أغرب فرص اللقاء بعدما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليسرى وسدد الكرة بجوار القائم الأيمن للشناوي ويهدر فرصة هدف محقق لفريقه في الدقيقة 53.

وتفنن لاعبو البنك الأهلي في إهدار الفرص الواحدة تلو الأخى وهذه المرة بعرضية رائعة من ناصر منسي لزميله محمد هلال المنفرد بالمرمى لكنه سددها قوية مرت أعلى عارضة محمد الشناوي.

واضطر محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي للخروج من المباراة بعدما عانى من الإصابة بشد في العضلة الخلفية ليغادر الملعب ويحل زميله علي لطفي بديلًا له، ثم يدفع موسيماني بحسين الشحات بدلًا من طاهر محمد طاهر، ليهدر بعدها كريم بامبو فرصة خطيرة للبنك بعد تمريرة عرضية رائعة من أحمد سعيد لكن بامبو سددها بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 63 دفع خالد جلال بأمير مدحت بدلًا من أحمد ياسين ورد موسيماني بإشراك صلاح محسن بدلًا من محمد شريف ثم يحصل محمد هاني على بطاقة صفراء بعد تدخله القوي على إسحاق يعقوبو ثم بطاقة صفراء آخرى لأحمد سعيد.

وتسلم بيرسي تاو الكرة على حدود منطقة جزاء البنك الأهلي في الدقيقة 74 لكنه صوب كرة أعلى عارضة محمود الزنفلي.

وقبل نهاية المباراة بـ12 دقيقة تسلم كريم بامبو كرة طولية رائعة خلف محمود وحيد ظهير أيسر الأهلي ليُمررها أرضية لزميله محمد هلال لكن محمد عبد المنعم مدافع الفريق الأحمر تواجد في التوقيت المناسب وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

وأجرى خالد جلال مدرب البنك الأهلي تغييران في صفوف فريقه بإشراك أسامة فيصل بدلًا من ناصر منسي ومعروف يوسف وذلك قبل 10 دقائق من النهاية، ليرد موسيماني بإشراك وليد سليمان بدلًا من أحمد عبد القادر.

وسدد أيمن أشرف الكرة من داخل منطقة الجزاء بعدما وصلته من الركلة الركنية ليتصدى لها محمود الزنفلي في الدقيقة 81.

ورمى خالد جلال مدرب البنك الأهلي بآخر أوراقة في مباراة اليوم بإشراك الثنائي موسى دياوارا بدلًا ومحمد بسيوني بدلًا من كريم بامبو ومحمد هلال وذلك قبل 4 دقائق من النهاية.

وحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء البنك الأهلي، لتصل الكرة إلى محمد مجدي أفشة ويسددها قوية وتمر بجوار القائم الأيمن لمحمود الزنفلي.

واحتسب أمين عمر حكم المباراة 5 دقائق وقت بدل من الضائع ظلت خلالهم النتيجة على حالها لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده للنقطة 34 في المركز الثالث، كما رفع البنك الأهلي رصيده للنقطة 25 في المركز الثامنة.