الأحد 5 مايو 2024 08:02 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك بطلاً لأفريقيا بعد الفوز على الأهلي ويُمثل مصر فى كأس العالم للطايرة للسيدات سكرتير عام البحر الأحمر يشهد القداس ويهنئ الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد مدرب الجونة: هدف إمام عاشور مشكوك فيه.. واللاعبون سبب الخسارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار من 25 أبريل إلى 3 مايو 2024 رئيس بيراميدز يحضر ختام البرنامج التعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا البابا تواضروس الثانى يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على التهنئة بالعيد ”محافظ القليوبية ومدير الأمن” يشهدان قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة السيدة العذراء ببنها الدوري الممتاز| مروان عطية: حققنا المطلوب أمام الجونة محافظ كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بمطوبس نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور محافظ كفر الشيخ يهنئ فريق بيلا بعد صعوده للدوري الممتاز «ب» بعد الفوز على الجونة.. كولر: قدمنا مباراة قوية.. وسعداء بالفوز على الجونة

عربي ودولي

زيمبابوي تنفق 140 مليون دولار على لقاحات كورونا

أعلن وزير المالية والتنمية الاقتصادية في زيمبابوي مثولي نكوبي، اليوم الأحد، أن حكومته انفقت حوالي 140 مليون دولار أمريكي حتى الآن في شراء لقاحات لكورونا.

ونقلت صحيفة "بندولا" الزيمبابوية عن نكوبي قوله خلال جلسة في البرلمان حيث كان يقدم تحديثًا للوضع الاقتصادي الحالي في البلاد :" تعرضت زيمبابوي مثل المجتمع الدولي لهجوم من فيروس كورونا منذ 20 مارس 2020 مما طرح العديد من التحديات التي تؤخر التحقيق الكامل للنتائج الاقتصادية المرجوة.. وللتخفيف من تأثير الفيروس، أنفقت الحكومة أكثر من 140 مليون دولار أمريكي على شراء 22.4 مليون جرعة لقاح، وهذا يكفي لتطعيم الجزء الأكبر من سكاننا أو ما لا يقل عن 60 % من السكان الذين هم مناعة قطيع".

وأشار بقوله " لدينا لقاحات كافية لتطعيم الجميع، ويمكن للجميع أيضًا الحصول على جرعة معززة، ولهذا لم نتسلم بعد 10 ملايين جرعة إضافية تم التبرع بها لزيمبابوي من قبل حكومة الصين".
وحتى الآن، تلقى 4 ملايين و206 آلاف و94 شخصًا جرعتهم الأولى من بينهم 3 ملايين و232 ألفا و122 شخصا تلقوا جرعتهم الثانية بينما تلقى ما مجموعه 26361 شخصًا الحقنة معززة.