الخميس 28 مارس 2024 01:18 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يكرم مستشفى الحميات بشبين الكوم ويقرر صرف مكافأة مالية لجميع العاملين محافظ القاهرة بشكل مجموعة عمل لدراسة الاشتراطات العامة للهوية البصرية الصحة: فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك تكريم الفائزين بمسابقة حزب مستقبل وطن لأوائل الطلبة في موسمها الثالث على مستوى محافظة أسيوط رئيس الدلتا التكنولوجية يشهد فعاليات نهائى دورى كرة القدم الخماسي العم فتح النار على أسرة شقيقه.. ضبط المتهم بقتل فتاة وإصابة أسرتها في قنا غيابات بالجملة للأهلي في مواجهة سيمبا التنزاني بدوري أبطال إفريقيا الأهلي يختتم تدريباته اليوم لمواجهة سيمبا في تنزانيا بدوري أبطال إفريقيا زرع أعمدة إنارة لإضاءة محور 30 يونيو ببورسعيد تجريبي.. محافظة قنا ترد على انتقادات شعار الهوية البصرية: صممه أساتذة ولم نستقر عليه وفي انتظار اقتراحات أخرى موعد مباراة الزمالك ضد مودرن فيوتشر بكأس الكونفدرالية محافظة بورسعيد تُعلن بدء التشغيل التجريبي لسوق الهنا الحضاري

منوعات

فيديو صلاة العيد على قضبان القطار تثير غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي

تفحص شرطة النقل والمواصلات في مصر ملابسات واقعة تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، وتفيد قيام عدد من المواطنين، الاثنين، بعرقلة حركة أحد القطارات من أجل أداء صلاة عيد الفطر على شريط السكة الحديد.

وانتشر، خلال الساعات الماضية على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر عددا من المصلين يفترشون سجادات الصلاة على قضبان السكة الحديدية، فيما كان القطار متوقفا ينتظر انتهاءهم من صلاة العيد. ولم يتسن التأكد من تاريخ تصوير الفيديو.

وقال مصدر أمني لموقع "سكاي نيوز عربية" إن شرطة النقل والمواصلات بمحافظة الدقهلية وكذلك مسؤولي هيئة السكك الحديدية رصدوا تداول الفيديو، موضحا أن الفحص المبدئي لكل المتداول عن الواقعة تبين أنها حدثت في مدينة طلخا في محافظة الدقهلية وتحديدا على مزلقان مسجد المحطة.

وأضاف: "افترش المصلون سجادات الصلاة على قضبان السكة الحديد، وخلال قدوم القطار المتوجه من القاهرة إلى طنطا فوجئ قائده بوجود المصلين على القضبان ولم يستجيبوا لإنذارات القطار، مما اضطر السائق للتوقف حتى انتهاء الصلاة، حتى لا تحدث كارثة".

وتسببت الواقعة في حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار الفيديو.

وقال أحد المعلقين على الواقعة عبر فيسبوك، يدعى أحمد متولي: "هذا الفعل جهل بالدين، ولو ترتب على هذا الفعل تعطيل القطار، يوجه للمتسببين عن هذا الفعل تهمة تعطيل مرفق عام".

فيما قال معلق آخر يدعى محمد جمال: "فوضى ملقوش إﻻ شريط القطار يصلوا عليه كل واحد يعمل اللي علي كيفه تبقى فوضى".

بينما سخر مغرد يدعى سيف من هذا التصرف، قائلا: "احتمال اللي يصلي على شريط القطار هيدخل الجنة".

من جهته، قال الإعلامي رامي رضوان في تعليقه على الواقعة: "أي عقل ومنطق ودين بيقول كده؟"

هذا وذكر مصدر مسؤول بوزارة النقل المصرية لموقع "سكاي نيوز عربية" أنه جاري فحص الفيديو من الأجهزة المختصة لبيان توقيته على وجه التحديد، وفي حال ثبوت أن الواقعة حديثة سيتم اتخاذ اللازم تجاه كل أطرافها سواء العامل المسؤول عن المزلقان أو من عرقلوا حركة القطار.