الإثنين 20 مايو 2024 01:52 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

عربي ودولي

أمريكا ترسل 5000 من أطباق ستارلينك لإنترنت النطاق العريض لأوكرانيا

أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (يو إس ايد) إنها أرسلت 5000 من أطباق إنترنت النطاق العريض لأقمار ستارلينك الاصطناعية من شركة سبيس إكس، إلى أوكرانيا، لتعزيز خدمات الإنترنت لسكان البلاد في خضم الحرب الروسية الأوكرانية.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن بيان للوكالة الأمريكية اليوم الأربعاء أن "هذه الأطباق ستسمح للمسؤولين ومقدمي الخدمات الحيوية للمواطنين بالاستمرار في التواصل بين أوكرانيا والعالم الخارجي"، حتى حال قيام روسيا باستهداف البنية التحتية الأخرى للاتصالات في البلاد.

وقامت شركة "سبيس إكسبلوريشن كورب" (سبيس إكس)، ومالكها إيلون ماسك، بنشر أقمار "ستارلينك" في مدار منخفض حول الأرض، وهي تمثل جيلاً جديداً من الأقمار الاصطناعية، التي يمكنها الدوران حول الكرة الأرضية في 90 دقيقة فقط، وتوصيل المستخدمين في أنحاء العالم بالإنترنت، مع التركيز بشكل أولي على المستهلكين في المناطق الريفية والمحرومة من الخدمة. وأضافت الشركة أنه بصدد استكشاف أعمال أخرى في مجالات الطيران والملاحة البحرية.

وكانت سبيس إكس قامت بتنشيط خدمة ستارلينك في أوكرانيا في 26 فبراير الماضي، بعد أيام من تغريدة لوزير أوكراني حث فيها ماسك على توفير خدمات الإنترنت.

وقالت مديرة العمليات في سبيس إكس، جوين شوتويل، في جلسة حوارية بمؤتمر "ساتالايت 2022" بواشنطن الشهر الماضي: "كنا على مقربة من الحصول على الموافقات اللازمة لتقديم الخدمة، ولكن لم يتم توقيع جميع الوثائق، مضيفة: "لقد أرسلوا تغريدة لرئيسي (ماسك) وذكل تصريح بتوفير الخدمة".

وبحسب ما نشرته صحيفة نيويورك الأمريكي الشهر الماضي، قامت فرنسا وبولندا أيضا بتوفير أطباق ستارلينك لأوكرانيا.