الإثنين 13 مايو 2024 02:16 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس البرلمان العربي: سلطنة عمان تحتل مكانة متميزة في منظومة العمل العربي المشترك ”تموين القليوبية” يضبط 90 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات موعد مباراة الزمالك أمام نهضة بركان بإياب نهائي كأس الكونفدرالية الزمالك يخسر أمام نهضة بركان 2-1 في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية مرور 75.. الزمالك يبحث عن التعادل أمام نهضة بركان بكأس الكونفدرالية سيف الجزيري يسجل هدف تقليص الفارق للزمالك أمام نهضة بركان بالكونفدرالية أتلفن 3 جرارات.. 4 سيدات يطلقون الأعيرة النارية على آخرين خلال حرث أرضهم في قنا نهضة بركان يتقدم بثنائية أمام الزمالك في الشوط الأول بكأس الكونفدرالية السيناتور الأمريكي كريس كونز: نتنياهو يقود إسرائيل لقطع العلاقات مع الولايات المتحدة عادل تاحيف يسجل ثاني أهداف نهضة بركان أمام الزمالك بكأس الكونفدرالية مرور 30 دقيقة.. الزمالك يبحث عن تسجيل هدف التعادل أمام نهضة بركان متحدث الخارجية: إسرائيل تتبع سياسة ممنهجة لجعل قطاع غزة غير قابل للحياة

فن

هاني شنودة: عبدالحليم حافظ جلب اشترى لي ”سوبر سترانجرس” لأعمل معه

الموسيقار هاني شنودة
الموسيقار هاني شنودة

يعلق الموسيقار هاني شنودة، على علاقته بالفنان عبدالحليم حافظ التي بدأت من الإسكندرية، قائلا: عندما كنت في فرقة "ليه بتي شاه" وكان لديه رؤية مستقبلية هائلة و يأتي ليشاهدني ألعب "أورج"، إلى أن انتهى عقد الفرقة في إسكندرية وعدنا إلى القاهرة، وذات مرة فوجئت باتصال تليفوني منه يخبرني أنه جلب جهاز "سوبر سترانجرس" وطلب مني أن أذهب لأراه، واعطاني العنوان وذهبت إليه مهرولا، وعندما وصلت منزله فتحت لي سيدة سمراء قصيرة القامة، وعلى غير العادة لم أقل أي شيء بمجرد أن لمحت عيني الجهاز ذهبت إليه وبدأت العزف عليه بأغاني فرنساوي وإنجليزي وغيرهما، ثم خرج حليم بعد انتهائي من عزف 5 أو 6 أغاني وكنت منسجما جدا، وكان مرتديا جلبابا أبيض وطاقية وقال لي: تعرف تلعب أغنية لي قولت له أغنية "أهواك" وطلب مني عزفها، وبالفعل لعبتها بأكثر من شكل وتنوعات مختلفة.


وأوضح شنودة في تصريح خاص ل "النهار"، أن العندليب طلب منه أن يكون له فرقة موسيقية صغيرة، مستطردا: قولت له عندي شرط وهنا ظهرت عليه علامات الغضب، حيث كنت أتحدث بعفوية، ثم قال لي خير! قولت له أن ألعب على هذا الجهاز، رد قائلا: "أنا جايبهولك" وبالفعل جلبت له عمر خورشيد ورياض وادو وعملنا بروفات لمدة 15 يوم.


وتابع، ذات يوم قال لي حليم إن أحمد فؤاد حسن نصحه بضم 3 أفراد للفرقة وهم هاني مهنا ومختار السيد وحسن أنور وتم إنضمامهم بالفعل وأكملنا البروفات حتى جاء أول وآخر حفل لنا في نادي الجزيرة، وعقب الحفل قال لي حليم: "ياهاني أحنا لقينا بعضنا".


وأضاف، ذات مرة كنت مسافرا تقابلت مع الأستاذ مفيد فوزي في صالة المطار وبعد السلام قال لي: "غلبتنا" قولت له إزاي؟! قال لي: عبدالحليم كلفني أنا ومحمد حمزة لكي نعرف ما الشيء الذي تحبه، وبالفعل ذهبنا وقولنا له لا يحب شيء سواء المزيكا إلى أن ذهبت لإصلاح الريكوردر الخاص بي وسألت المهندس الذي يقوم بتصليحه تعرف هاني شنودة؟ قال له نعم، سأله تعرف بيحب أيه؟ قال له أورج حديث أو أداة موسيقية حديثة ينسى نفسه أمامهما، وعندما أخبرت عبدالحليم بذلك جلب لك "سوبر سترانجرس".