الجمعة 19 أبريل 2024 11:16 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

محافظ الإسماعيلية يشهد إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

شهد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اليوم الأحد، يرافقه الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، وذلك من خلال وحدة طب الأسرة العرايشية، والتى انطلقت من اليوم الأحد الموافق ٢٧ مارس ٢٠٢٢، وتستمر لمدة ٤ أيام.

ومن جهته أوضح الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أن عدد الأطفال المستهدفين بالمحافظة ٢٣٠ ألفا طفلا، ويتم استقبال الأطفال من الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساء، من خلال ٦٣٠ فريق طبي بما يقارب ١٢٥٠ فرد طبي، سواء من خلال الفرق المتحركة من شقة إلى شقة بكافة مدن وتوابع المحافظة.

حيث تعتمد الحملة على فرق طرق الأبواب التي تنتشر في شوارع أحياء الإسماعيلية الثلاثة، و كذلك من خلال فرق متحركة في المراكز والقري لتحقيق أكبر انتشار لها، مستخدمة مكبرات الصوت «الميكروفونات» لحث المواطنين على المشاركة بالحملة.

بالإضافة إلى فرق التطعيم الثابتة بالمراكز والوحدات ومكاتب الصحة، وذلك للوصول لكافة الأطفال المستهدفين بالمحافظة وذلك بالمجان.

و أوضح وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية أن التطعيم يستهدف رفع المناعة المجتمعية ضد نمطين من فيروسات شلل الأطفال، سواء للمصريين أو غير المصريين المقيمين في كل مناطق محافظة الإسماعيلية

و كان في استقبال المحافظ، الدكتورة نرمين محمد صبحي نائب مدير مركز طب أسرة العرايشية و التي أوضحت أخر ما أستحدث بالمركز، حيث تم تشغيل ٢ عيادة للأسنان بالمركز خلال الأسبوع الماضي بكامل طاقتهم و بأحدث الأجهزة الطبية، و خلال تفقده لأقسام المركز قام المحافظ بالتأكد من توافر الأدوية و بدائلها بالصيدلية الرئيسية بالمركز،

كما تفقد" بشارة" قسم التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل حيث تم نقل الملفات ورقيا و الكترونيا من مركز طب أسرة حي السلام، بسبب تكدث الأعداد المسجلة بالمركز، إلي مركز طب أسرة العرايشية ممن هم قانطين بمنطقة العرايشية و تم ابلاغ المنتفعين و الذي يبلغ عددهم ٣١٥٨٠ منتفع مسجلين ب ٦٣١٨ ملف عائلي، تم الإنتهاء من الفحص الشامل لعدد ٨٦٨ حالة و جاري الإنتهاء من العدد الباقي تباعا.

وشدد محافظ الإسماعيلية علي رؤساء الأحياء وجميع الجهات المعنية بالتنسيق و التعاون مع مديرية الصحة والسكان تكثيف الحملات التوعوية للمواطنين بالتطعيم ضد مرض شلل الأطفال.

وحثهم على سرعة تلقي أطفالهم التطعيم وخاصة بالقرى والمناطق النائية، بالإضافة الي الإحياء والمراكز وجميع مناطق المحافظة ، بالإضافة الي الحملات الدعائية والتوعوية للمواطنين ووضع البنرات والملصقات الدعائية للحملة أمام المساجد والكنائس والأماكن الحيوية، فضلاً عن توزيع منشورات التوعية الخاصة بالحملة في جميع أماكن التجمعات.