الجمعة 29 مارس 2024 05:42 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مقتل رائد وإصابة 6 جنود من قوات الاحتلال الإسرائيلى فى معارك غزة ما هو موقف الغرب والامم المتحدة من خطة نيتنياهو لاستقطاع 16% من مساحة غزة كماطق امنة ؟ لماذا تحولت المتطوعات الاوكرانيات في الجيش الاسرائيلي الي وليمة جماعية للنزوات الجنسية لجنود الاحتلال ؟ لماذا لا تمارس امريكا ضغوطا ايجابية علي تل ابيب لأنجاز صفقة الاسري ووقف النار ؟ الخطيب يزور أحمد رفعت بعد نقله لمستشفي وادي النيل الهلال ينفرد بصدرة ترتيب الدوري السعودي قبل مباريات الجولة 25 جمال علام: لا أزمة بين حسام وصلاح.. والمنتخب يحتاج للدعم الإعلامي والجماهيري محافظ المنوفية يتابع انتظام العمل بسوق السيارات ويقرر مد العمل بالسوق لفترة مسائية ضبط عامل جراج لسرقته إحدي الشقق السكنية بالعبور محافظ المنوفية: ضبط 2 طن لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال شهر مارس ضبط عاطل لقيامه بسرقة سيارة بأسلوب المفتاح المصطنع بشبرا الخيمة موعد مباراة الهلال والشباب في الدوري السعودي والقنوات الناقلة والتشكيل

المحافظات

في اليوم العالمي للحماية المدنية.. محافظ ومدير أمن الإسماعيلية يفتتحان المبنى الجديد

افتتح اللواء اركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية يرافقه اللواء منصور لاشين مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، المبني الجديد بإدارة الحماية المدنية بالمحافظة.

يأتي هذا الإفتتاح في إطار إحتفال وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء باليوم العالمي للحماية المدنية 2022 بعنوان «دور الحماية المدنية في حماية منكوبي الأزمات والكوارث».

يشار إلي أن الاحتفال السنوى باليوم العالمى للحماية المدنية، يقام فى اليوم الأول من شهر مارس من كل عام، بالتزامن مع ذكرى بدء العمل بميثاق المنظمة الدولية للحماية المدنية بوصفها منظمة دولية حكومية.

خلال الاحتفال، استمع المحافظ إلي شرح تفصيلي، ألقاه العميد خالد كمال مدير إدارة الحماية المدنية، تناول فيه مكونات المبني الجديد و المكون من دورين به أقسام المفرقعات و الوقاية و مكاتب ادارية و استراحة بالإضافة إلي مركز تدريب مجهز و يتسع لأكثر من ١٠٠ شخص، و مخزن للمعدات و أدوات الحماية المدنية.

كما عرض فيلم تسجيلي يوضح دور الحماية المدنية في أوقات الأزمات و الكوارث و السيول و غيرها و توضيح لأقسام الإنقاذ البري و الإنقاذ النهري و الإطفاء و دور مركز التدريب في تأهيل و تدريب الأطقم المتخصصة و أصحاب المنشآت الخاصة و الحكومية.

أعقب ذلك قيام الحضور بجولة تفقدية لإستعراض تجهيزات الحماية المدنية و شرح حول إمكانيات الأجهزة الحديثة التي يستخدمها رجال الحماية المدنية.

كما شاهد المحافظ و مدير الأمن، عرض لرجال الحماية بميدان التدريب تضمن عرضا لرجال المفرقعات و إستخدام الروبوت في الكشف عن المفرقعات بدون أي تدخل بشري في ميدان الخطر و أيضا بيان للإطفاء والإنقاذ النهري.

شارك في الاحتفال عدد من طلبة المدارس الذين تلقوا تدريبات بمركز التدريب التابع لإدارة الحماية المدنية و أدار المحافظ حوارا معهم و استمع إلي فهمهم لدور الحماية المدنية.

كما قدم العميد خالد كمال مدير ادارة الحماية المدنية، نهاية الاحتفال، درع الإدارة لمحافظ و مدير أمن الإسماعيلية ثم تلي ذلك توزيع شهادات التقدير علي أعضاء إدارة الحماية المدنية بكافة أقسامها تقديرا علي جهودهم في حماية المواطنين و تقليل حجم الكوارث.