الأحد 19 مايو 2024 04:02 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال في أول 10 دقائق.. إصابة علي معلول وخروجه وكريم فؤاد بدلًا منه في نهائي إفريقيا بين الأهلي والترجي

المحافظات

قافلة بيطرية وزراعية من جامعة مدينة السادات لقرية ساحل الجوابر

نظمت اليوم الخميس جامعة السادات قافلة بيطرية وزراعية توجهت إلي قرية ساحل الجوابر ضمن سلسلة المشاريع التنمويه المتكامله التي تطلقها الجامعة ضمن مبادرة حياة كريمة، وذلك برعاية ودعم الدكتور احمد محمد بيومي ، رئيس الجامعة والدكتور خالد جعفر ، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .الدكتور علاء الدين حسين عميد كلية الطب البيطرى و إشراف د محمد منير سليمه مدير عام المشروعات البيئيه .

وكانت حصيلة القافلة الكشف على عدد كبير من الحيوانات من ماشية واغنام وخيول ودواجن من جانب اساتذه الطب البيطرى وطلاب كلية الطب البيطري وتم تشخيص وعلاج العديد من الامراض الباطنة ومشاكل نقص الخصوبة وتشخيص الحمل وإجراء عدد من العمليات الجراحية البيطرية .

بإجمالى٩٣٢ حاله بيانها كالآتى :-

الباطنه و المعديه ١٢٣حالة ،د/ احمد زغاوي

الجراحه ١٠حالة ، د/ أمل عبدالعظيم

التوليد و التناسل ٣٧حالة ، د/ محمد وجدى

الطيور و الدواجن٤٠٥حالة، علي عبدالعظيم

رش طفيليات ٣٥٧حاله .

كما تم تنفيذ قافلة ارشاد زراعي بالتعاون مع الادارة العامة للمزارع تحت اشراف المهندس محمد الدناصوري وتم المرور على اراضي المزارعين ومناقشة مشاكلهم الزراعيه وإيجاد الحلول لها وكتابات روشتات زراعيه لعلاج هذه الآفات

وأشار "بيومي " ان الجامعة تهتم بالمجتمع ويعتبر القطاع البيطري من اهم القطاعات التي يجب الاهتمام بها وخصوصا الفلاح الذي يعتمد بصورة كاملة علي الانتاج الحيواني والزراعي مما دعا الي ضرورة الاهتمام بهذا الشأن وتيسير قوافل بيطرية وزراعية للكشف علي جميع الحيوانات وصرف العلاج بالمجان و رش الطفيليات .

وشدد "جعفر" علي أهمية نشر المعرفة الزراعية والبيطرية وتعريف المبيدات الزراعية وتقنين استخدامها، وشرح بأسماء المبيدات والمقاومة الحيوية ومقاومة الحشائش، وأخرى للتعريف بأمراض النبات التى تعانى منها المنطقة بقرية ساحل الجوابر مركز الشهداء.