الأربعاء 15 مايو 2024 02:07 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

حسين فهمي: فيلم الملحد يبعث برسالة هامة ويتطرق إلى نقطة خطيرة

أشاد الفنان حسين فهمي، بمشاركته في فيلم «الملحد» من تأليف الكاتب إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل وإنتاج أحمد السبكي، ومشاركة الفنانين محمود حميدة وصابرين وأحمد حاتم، قائلًا إنه فيلم مهم ويبعث برسالة هامة.


وقال خلال تصريحات لفضائية «النيل للأخبار»، اليوم الأحد، إن الفيلم يقدم رسالة حول ظاهرة هامة في المجتمع وهي «الإلحاد»، معقبًا: «عدد الملحدين يزداد في الدول العربية والأجنبية والأوروبية، الظاهرة تزداد جدًا ونتحدث في الفيلم عن نقطة مهمة خطيرة».

وأضاف أن الحالة السينمائية متميزة جدًا بشكل عام، موضحًا أن السينما المصرية تضم فنانين كبار وتشهد استخدام معدات جديدة مختلفة سواء على مستوى الكاميرات أو أجهزة الصوت، إضافة إلى أن التكنولوجيا المستخدمة عالية جدًا.

وعن مهرجان جمعية الفيلم السنوي، أوضح أن مجموعة محبي السينما بدأت كطلبة في أكاديمية الفنون ومعهد السينما تضم محمود عبد السميع ورأفت الميهي ومحمد راضي، مضيفًا: «كنا نجري على المجلات ونشاهد الأفلام ونشأت فكرة الجمعية، كلنا شاركنا فيها وتذكرني بأيام التلمذة وحبنا للسينما الذي استمر حتى الآن».

وذكر أنه يضع نفسه مكان الجمهور عند تقديم عمل ما؛ لأن العملية مترابطة ومتكاملة بين الصناع والمتلقين، مؤكدًا أن جمعية الفيلم السنوي تقدم نشاطًا متميزًا، وتوجه بالشكر لهم على تكريمهم له واختياره ضيف شرف هذا العام.

وأعلن مدير التصوير السينمائي محمود عبدالسميع رئيس مهرجان جمعية الفيلم، عن اختيار إدارة المهرجان هذا العام للنجم الكبير حسين فهمي، ليكون ضيف شرف الدورتين الـ 47 و48 لمهرجان جمعية الفيلم السنوي، في الفترة من 29 يناير الجاري وحتى 5 فبراير بمركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية.

وأكد عبدالسميع في بيان صحفي على علاقة حسين فهمي الوطيدة بالمهرجان من خلال مشاركة العديد من أفلامه في التنافس علي جوائز المهرجان، بل وحصوله على عدد من الجوائز في التمثيل من المهرجان.