النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 09:14 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ كفرالشيخ يناقش عدد من الملفات الخدمية والتنموية ومشاكل الدوائر مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ محافظ كفرالشيخ يترأس اجتماعًا لبحث إنشاء مصنع للإنترلوك والطوب الأسمنتي ضبط ألف لتر سولار مدعم قبل تهريبها وبيعها بالسوق السوداء بمدينة مسير في كفرالشيخ جامعة كفر الشيخ تستعد لافتتاح أكبر صرح طبي.. طفرة جديدة في الخدمات الصحية بمحافظات الدلتا متابعة ميدانية مكثفة لمديرية الزراعة بكفر الشيخ لفحص المحاصيل الصيفية وانتظام صرف الأسمدة بسبب شبهة مخالفة قرارات حظر التطبيع.. نقابة الصحفيين توقف “صالون الرواد” وتحيل الواقعة للتحقيق البحيرة: قافلة سكانية شاملة بقرية ديروط فى المحمودية مجلس جامعة دمنهور يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ13 لثورة 30 يونيو ضبط طن سماد مدعم و3792 عبوة منتهية الصلاحية و16 شيكارة اتهام بانتحال الصفة.. نقابة الصحفيين تُبلغ النائب العام بشأن استخدام شعارها في حملة دعائية ضبط 275 كيلو دجاج غير صالح للاستهلاك الآدمي بالفيوم إرادة فاينانس وAxis Pay تطلقان صرف التمويل عبر المحافظ الإلكترونية لدعم الشمول المالي وتوسيع الوصول في مصر

أهم الأخبار

محافظ أسيوط يلتقي بوفد وزارة المالية لمناقشة دور قطاع الحسابات في خفض عجز الموازنة

التقى اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، بوفد وزارة المالية برئاسة المحاسب طارق بسيوني رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية بوزاة المالية، والدكتور أحمد هريدي رئيس الإدارة المركزية للمديريات المالية؛ وذلك لمناقشة نتائج اجتماع مديري المديريات المالية بالصعيد وتطوير التفتيش المالي ومناقشة دور قطاع الحسابات والمديريات المالية في خفض عجز الموازنة، تحت رعاية الدكتور محمد معيط وزير المالية ومحافظ الأقليم.

جاء ذلك بحضور اللواء مهندس شاكر يونس سكرتير عام المحافظة، والمحاسب أحمد شريت مدير المديرية المالية بأسيوط.

وأشار محافظ أسيوط، إلى أن اللقاء تضمن استعراض الإجراءات والخطوات التي اتخذتها وزارة المالية بخصوص تطوير منظومة العمل بالوحدات الحسابية ومنظومة التفتيش المالي بمختلف المديريات المالية ومناقشة دور قطاع الحسابات والمديريات المالية في خفض عجز الموازنة، فضلا عن بحث سبل التعاون بين وزارة المالية والمحافظة للنهوض بمنظومة العمل المالي بالمحافظة، وتم استعراض تقنين أوضاع بعض الصناديق الخاصة التي لم تقنن بعد بالمحافظة وسبل التعاون مع قطاع الحسابات بوزارة المالية لضبط منظومة العمل المالى بالمحافظة لتحقيق أقصى استفادة ودعم المشروعات التنموية التى يجرى تنفيذها بالمحافظة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

كما استعرض محافظ أسيوط – خلال اللقاء – الجلسات التشاورية واللقاءات التي نظمتها المحافظة لمناقشة الخطة الاستثمارية للديوان العام وخطط مديريات الخدمات وشركات المرافق للعام المالي (2022/2023) والخطة متوسطة الأجل (2022/2025)، في إطار نمط ومنهجية عمل المحافظة التي تعتمد على إشراك المواطنين في القرارات والمشروعات التي يتم تنفيذها على أرض المحافظة خاصة في ظل الاهتمام البالغ وغير المسبوق من الرئيس عبدالفتاح السيسي بصعيد مصر وحرصه الدائم على إحداث تنمية حقيقية ضمن مبادرة حياة كريمة.

كما تم استعراض ومناقشة منهجية عملية التخطيط المحلي المطورة ودور لجنة التخطط المحلي والإدارات ذات الصلة ونماذج إعداد خطط المراكز والتي عقدت بحضور سكرتير عام المحافظة وأعضاء لجنة التخطيط المحلي لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر و أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والأهالي بقرى ومراكز وأحياء المحافظة، فضلا عن حضور ممثلي برنامج التنمية المحلية بوزارة التنمية المحلية؛ وذلك لتحقيق التنمية الشاملة والمتكاملة وخلق فرص عمل محلية ومستدامة ودعم التنافسية وتنمية الاقتصاد المحلي وتحسين جودة الخدمات المحلية وتطوير مجالات ونظم الإدارة المحلية.